الثقافية

الوكيل الفني لوزارة الاتصالات يلتقي بالمندوبة الدائمة للمملكة العربية السعودية لدى مظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو ) وعدد من الخبراء السعوديين في مجال الاتصالات

((وان_بغداد))
التقى الوكيل الفني الاقدم لوزارة الاتصالات الخبير المهندس وادي كريم وادي بالاميرة هيفاء بنت عبد العزيز ال مقرن المندوبه الدائم للمملكة العربية السعودية لدى منظمة الامم المتحده للتربية والعلوم والثقافة ( اليونسكو ) وعدد من الخبراء السعوديين في مجال الاتصالات على هامش مؤتمر الاتصالات لمنظمة اليونسكو.
وقدم الوكيل شرحا عن ما تعرض له العراق من اضرار من جراء العمليات الارهابية مما اثر على تنفيذ المشاريع الاستراتيجية المهمة، واهمية موقع العراق الجغرافي كونه نقطة اتصال مهمه تربط الشرق بالغرب مبينا دور وزارة الاتصالات العراقية كونها تعد الجهة الحكومية التي تقع على عاتقها مسؤولية رسم سياسات قطاع الاتصالات والمعلوماتية وهي كذلك الجهة المسؤولة عن مشاريع التحول الرقمي في البلاد، موضحا ان العراق بموقعه الجغرافي يعد فرص واعدة للاستثمار في مجال الاتصالات .
من جانبها اكدت الاميرة هيفاء استعدادها لتقديم جميع التسهيلات الى وزارة الاتصالات العراقية لتنفيذ مشاريع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بعد ارسال المشاريع الى مجلس التنسيق السعودي .
وتعهدت بتذليل كل العقبات لتنفيذ مشاريع الوزارة بما يخدم مصلحة العراق الشقيق.
وتمت الاشارة الى مذكرة التفاهم بين العراق والمملكة العربية السعودية والاتفاق على اضافة ملحق خاص بالاتفاقية بما يصب في تنفيذ وتطوير مشاريع الاتصالات لكلا البلدين .
من جانبه اكد تركي الخريجي مسؤول معهد البحوث الاتصالاتي السعودي على أهمية تنفيذ مشروع التوئمة مع المعهد العالي للاتصالات والبريد، وتم بحث موضوع تطوير وتنظيم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاستفادة من الخبرات والامكانيات للدول العربية فيما بينها .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار