الثقافية

اطلاق منصة الباحث الاكاديمي العراقي الرقمية

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي / مكتب وكيل الوزارة لشؤون البحث العلمي بالتعاون مع جامعة العين العراقية عن اطلاق منصة الباحث الاكاديمي العراقي الرقمية حيث تعتبر منصة الباحث الأكاديمي العراقي واحدة من أهم المنصات الرقمية التي توفر الدعم والموارد الضرورية للباحثين في العراق. تشمل الخدمات المقدمة على المنصة
1- بناء قاعدة بيانات للباحثين العاملين في الجامعات العراقية والمراكز البحثية: تتيح المنصة تجميع وتنظيم معلومات الباحثين العراقيين في قاعدة بيانات مركزية، مما يسهل الوصول إلى هذه المعلومات وتبادل المعرفة بين الباحثين.
2- إنشاء وتحديث ملفات الباحثين الشخصية: تتيح المنصة للباحثين إنشاء وتحديث ملفاتهم الشخصية بأقل قدر من الجهد، حيث يمكنهم إدخال معلوماتهم الأكاديمية والبحثية والنشاطات العلمية في صفحة ويب واحدة، مما يعزز رؤية شاملة لمسارهم الأكاديمي والعلمي.
3- تعزيز التواصل والتعاون: تمكن المنصة الباحثين من التواصل مع بعضهم البعض ومع المجتمع بطرق مختلفة، فهم يمكنهم إضافة اهتمامات بحثية ومهاراتهم الشخصية، وبالتالي تعزيز التعاون وتبادل المعرفة بين الباحثين العراقيين.
4- توفير مجلات عراقية: تعرض المنصة مجموعة متنوعة من المجلات العراقية، مما يسهل الوصول إلى المصادر المحلية وتعزيز البحث العلمي المحلي وتبادل المعرفة داخل البلاد.
5- توفير مكان موحد لجميع الباحثين ويمكن للمنصة الإلكترونية أن تكون أداة قوية للتواصل والتفاعل بين الباحثين وتسهم في تحسين جودة البحوث وزيادة تأثيره.

وللتعريف بالخدمات التي تقدمها المنصة ستقام ورشة تعريفية حول منصة الباحث الأكاديمي العراقي حيث ستقدم الورشة فرصة ممتازة للمشاركين لاكتشاف وفهم كل جوانب المنصة وفوائدها الكبيرة للباحثين في العراق.

ندعوكم للانضمام إلى هذه الورشة التعريفية والاستفادة من فرصة التعرف على المنصة واستكشاف مزاياها وكيفية استخدامها بكفاءة.

ستقام الورشة يوم السبت الموافق ٢٤ / ٦ في الساعة السادسة عضرا عبر منصة الزووم.
https://us06web.zoom.us/j/81957864454?pwd=ajNiQnlGVFVHc01WOUVtb2JIY1pMUT09
Webinar ID: 819 5786 4454

Passcode: 884369

تهدف الورشة إلى مشاركة مساعدي رؤساء الجامعة للشؤون العلمية ومدراء قسم الشؤون العلمية ومراكز الحاسبات في الجامعات الحكومية والأهلية.

انضموا إلينا واكتشفوا طرق جديدة لتعزيز وتطوير البحث العلمي في العراق من خلال منصة الباحث الأكاديمي العراقي. نحن في انتظار حضوركم ومشاركتكم القيمة في هذه الورشة.

مكتب وكيل الوزارة لشؤون البحث العلمي

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار