الثقافية

احتفاءً بالمرأة العراقية.. وزارة الشباب والرياضة تنظم احتفالا مركزيا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

((وان_بغداد))
بحضور وزير الشباب والرياضة عدنان درجال، نظم قسم تمكين المرأة العراقية في وزارة الشباب والرياضة، الخميس ١٠-٣-٢٠٢٢، احتفالية مركزية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة واحتفاءً بالمرأة العراقية، بحضور النائبة في البرلمان سروى عبد الواحد، والنائبتين السابقتين آلا الطالباني، وصباح التميمي، وبمشاركة نسوية واسعة من داخل وخارج الوزارة ، على قاعة دائرة العلاقات والتعاون الدولي.
وفي هذه المناسبة أشاد الوزير درجال في كلمته بالمرأة العراقية، وبالتضحيات الكبيرة التي قدمتها، وتجاوزها العديد من التحديات، التي كان لها الأثر البارز في إسناد مسيرة الدولة والمجتمع، الأمر الذي يدعونا إلى مكافأتها ودعم دورها الريادي، إذ أكد على أن الوزارة لن تألو جهدًا في سبيل دعمها والوقوف مع تطلعاتها المختلفة.
وتابع بالقول أن المرأة العراقية كانت متميزة في كل الأصعدة الطبية، الهندسية، الرياضية، الاجتماعية، الاقتصادية، والسياسية، وكان في كل مجال من هذه المجالات قصة نجاح عراقية نسوية متميزة.
وختامًا قدمت مديرة قسم تمكين المرأة العراقية ماجدة حيدر، درع التميز والإبداع للوزير لجهوده المتميزة في دعم المرأة في المجالين الشبابي والرياضي، بدوره قام بتكريم عدد من النساء المتميزات من ملاكات وزارة الشباب والرياضة ومن خارج الوزارة.

عبد الله ناهض
عدسة – مرتضى شويع

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار