الثقافية

أكد تحقيق خطوات متقدمة في ميدان دعم القيادات الشبابية.. المبرقع يشارك في الاجتماع العربي للقيادات الشابة ضمن القمة العالمية للحكومات دبي – ٢٠٢٤

((أرض آشور/ بغداد))
أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أحمد المبرقع: أن الحكومة العراقية ممثلة بوزارة الشباب والرياضة، قد نجحت على جميع الصعد في ترسيخ الدور القيادي للشباب، وبلورة هذا الدور مجتمعياً في مجالات متعددة كان لها صداها المؤثر، ومنها تحديداً: انبثاق المجلس الأعلى للشباب كتجربة رائدة على مستوى المنطقة.

جاء ذلك، خلال حضوره فعاليات الاجتماع العربي للقيادات الشابة، الذي أقيم بحضور سمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة و رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي

ويعد الاجتماع ضمن القمة العالمية للحكومات، وتعزيز مشاركة الشباب في عملية التنمية المستدامة، مبيناً أن حضور العراق للملتقيات والاجتماعات التي تخص الشأن الشبابي، يأتي ضمن خطة الوزارة إدماج شبابنا وشاباتنا، في التجارب العالمية الرائدة، وعكس تجاربنا مع تجارب الآخرين، لتحقيق الفائدة المرجوة وبلورة الخبرات المتبادلة.

وأوضح المبرقع: أن محاور الاجتماع تقع على أهمية كبيرة وتطابق في الرؤية التي ننشدها، إذ تم تناول أهم المحاور ومنها:
● استعراض مبادرات وتجارب ودراسات عربية معنية بتمكين الشباب وبناء قدراتهم وصقل مهاراتهم.
● مناقشة دور القيم في تعزيز عناصر الهوية الوطنية لدى الشباب.
● استعراض دور الشباب في تعزيز القواسم المشتركة بين مكونات المجتمع والمرتبطة بالهوية واللغة والتراث الثقافي.
مشيراً إلى أنها من المتبنيات الأساسية في خطط ومنهاج وزارة الشباب والرياضة، وبتطابق تام مع طروحاتنا في الاجتماع، الذي نرى أن نتائجه ستكون مهمة جداً لمستقبل شبابنا العربي.

جدير بالذكر، أن الفعاليات تقام تحت رعاية سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، رئيس مركز الشباب العربي، وتستضيف القمة العالمية للحكومات 2024، التي تعقد في دبي خلال الفترة من 12 إلى 14 شباط الحالي، فعاليات النسخة الثالثة من “الاجتماع العربي للقيادات الشابة”، بحضور 15 من الوزراء الشباب العرب، وأكثر من 20 صانع قرار، ورؤساء المؤسسات الشبابية وأكثر من 100 شاب من قادة مؤسسات العمل المجتمعي التنموي.
ورافق السيد الوزير في مشاركته مدير عام دائرة ثقافة وفنون الشباب الدكتور فائز طه سالم.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار