العربي والدولي

ميركل: بقاء طالبي اللجوء في مراكز العبور لن يتجاوز يومين

((وان_متابعة))

كشفت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل عن خطط تحالفها المسيحي بشأن الإجراءات المقررة اتخاذها على الحدود مع النمسا والتي تتضمن إنشاء “مراكز عبور” أو ما يطلق عليها مراكز ترانزيت، كما هي الحال في المطارات الدولية.

وقالت ميركل إن بقاء طالبي اللجوء في مراكز العبور يجب أن لا يتجاوز 48 ساعة تحت أنظار الشرطة الاتحادية لتحديد وضعهم القانوني قبل اتخاذ قرار الطرد أو السماح لهم بدخول البلاد.

وأضافت ميركل في برنامج تلفزيوني للقناة الألمانية الأولىARD، أن المراكز ستضمن وجود أماكن خاصة للنساء والأطفال.

وتابعت ميركل، أن “الإقامة في مراكز العبور محددة جدا”، وذلك لأن الدستور الألماني لا يسمح باحتجاز الإنسان أكثر من 48 ساعة في أقصى حد.

وحسب ميركل، يجب خلال الفترة الزمنية هذه أن تتم عملية تسليم اللاجئ للبلد الأوروبي المعني، مؤكدة على ضرورة نقل طالبي اللجوء إلى مراكز عادية بعد مرور هذه الفترة الزمنية.

وردا على سؤال عما إذا كانت “مستشارة اللاجئين” تحولت حاليا إلى “مستشارة الانغلاق”، أجابت ميركل: “لا، ولا واضحة”.

وكانت المستشارة ميركل قد تطرقت إلى ملف اللجوء والهجرة خلال جلسة برلمانية بشأن الميزانية العامة والتي تستغل عموما لمناقشة سياسة الحكومة الاتحادية. وقالت “يتعين تحقيق المزيد من الضبط في كافة أنواع الهجرة، حتى يصبح لدى المواطنين انطباع بسيادة القانون والنظام”.

وقالت ميركل: “الحكومة الألمانية تعمل على ذلك”، مشيرة إلى أن موازنة عام 2018 لا تتضمن ديونا جديدة، موضحة أن الهدف هو “تحسين التضافر المجتمعي”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار