العربي والدولي

مفوضية حقوق الإنسان ترصد انتهاكات ضد ذوي الإعاقة

((وان_بغداد))

تنسق المفوضية العليا لحقوق الإنسان مع منظمة اليونيسيف لاتخاذ إجراءات تهدف لحماية حقوق المرأة والطفل، فيما رصدت انتهاكات تمارس ضد ذوي الإعاقة في البلاد.
 
  
وقال مدير المكتب الوطني للمفوضية سرمد البدري، في حديث للصحيفة الرسمية، “، (26 تشرين الثاني 2022)، إن “المفوضية تعمل من خلال فرقها الرصدية المنتشرة في بغداد والمحافظات على رصد شتى أنواع الانتهاكات لحقوق الإنسان”، مضيفاً أنها “رصدت العديد من الحالات التي فيها انتهاكات لحقوق المرأة والطفل وذوي الإعاقة، تمثلت بالحرمان من الحقوق الأساسية والفقر والتسرب من المدارس، فضلاً عن عدم توفر الخدمات الصحية في المناطق المحرومة والفقيرة”.
وأوضح أن “المفوضية تعمل أيضاً مع اليونيسيف والجهات المعنية لاتخاذ اللازم في مختلف القطاعات”، لافتاً إلى أن “اليونيسيف فاتحت وزارة التربية للحد من
تسرب الأطفال من المدارس لمنع تشغيلهم بالأعمال الخطرة، إلى جانب العمل لحماية المرأة من العنف الاجتماعي سواء على الصعيد الأسري أو المؤسسات الرسمية”.
ونوه بأن “المفوضية أعدت تقارير أشرت فيها كل تلك الحالات، ليتم رفعها إلى الجهات المعنية”، مؤكداً أهمية إعداد ستراتيجية وطنية تتضمن تشريعات لدعم حقوق المرأة والطفل”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار