العربي والدولي

للمتداولين: الاقتصاد الأميركي يقترب من ’كارثة’ مع بيانات هامة

تذبذبت الأسهم يوم الخميس حيث أظهرت أسهم البنوك مزيدًا من الضعف وفشلت ديزني (NYSE:DIS) في تحقيق تدفق أعداد المشتركين المتوقع في الربع الأخير.
  
 
تنخفض أسهم البنوك وسط مخاوف متجددة بشأن تدفقات الودائع الخارجة. تراجعت أسهم PacWest Bancorp (NASDAQ:PACW) بنسبة 21٪ بعد أن كشفت عن انخفاض آخر في الودائع الأسبوع الماضي بعد تقارير إخبارية أنها كانت تستكشف خيارات البيع.
 
لكن الأسهم كانت أيضًا أضعف لأن شركة ديزني أفادت بأنها خسرت أربعة ملايين مشترك في البث المباشر. بشكل عام، ارتفعت الإيرادات في الربع الأخير بنسبة 13٪ لشركة الترفيه العملاقة.
 
كان المستثمرون قلقين من أن ضعف البنوك قد يتحول إلى عدوى قد تؤثر على الاقتصاد. يتوقع تجار العقود الآجلة أن يوقف مجلس الاحتياطي الفيدرالي زيادات أسعار الفائدة في اجتماع يونيو بعد أن رفع بمقدار ربع نقطة مئوية أخرى الأسبوع الماضي.
 
الأسبوع المقبل تأتي بيانات مبيعات التجزئة التي يمكن أن تقدم لمحة أخرى عن طلب المستهلكين.
 
فيما يلي ثلاثة أشياء يمكن أن تؤثر على الأسواق غدًا:
 
1- ثقة المستهلك
 
أصدرت جامعة ميشيغان قراءتها في ثقة المستهلك الساعة 14:00 بتوقيت جرينتش. يتوقع المحللون أن ينخفض ​​الرقم لشهر مايو إلى 63 مقابل قراءة 63.5 بالإصدار السابق.
 
2- سقف الدين
 
يعتزم المشرعون الاجتماع مرة أخرى يوم الجمعة لحل خلافاتهم بشأن سقف ديون الحكومة مع اقتراب الموعد النهائي للتوصل إلى اتفاق لرفعه بسرعة. يريد الديمقراطيون رفع الحد الأقصى دون شروط، بينما أصر الجمهوريون على خفض الإنفاق في أي صفقة. حذرت وزيرة الخزانة جانيت يلين من أن الحكومة قد تنفد من الخيارات لدفع التزاماتها في وقت مبكر من 1 يونيو.
 
3- المتحدث الاحتياطي الفيدرالي
 
من المقرر أن يتحدث محافظ الاحتياطي الفيدرالي فيليب جيفرسون في مؤتمر السياسة النقدية لمؤسسة هوفر في الساعة 19:45 بالتوقيت الشرقي.
 
الأسواق اليوم
 
تراجعت أسعار النفط بقوة بسبب المخاوف حول سقف الدين الأمريكي وما له من تداعيات كارثية على الاقتصاد العالمي.
 
وسجل نفط برنت اليوم 75.56 دولار للبرميل، بينما سجل خام غرب تكساس الوسيط 71.50 دولار للبرميل.
 
تراجعت أسعار الذهب هي الأخرى بسبب قوة جديدة اكتسبها الدولار الأميركي قادته قرب مستوى 102. وسجل الذهب في المعاملات الفورية 2,014 دولار للأوقية بانخفاض 0.77%، بينما سجل الذهب في المعاملات الآجلة 2,020 دولار للأوقية بانخفاض نسبته 0.84%.
 
“Investing”

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار