العربي والدولي

غداً.. سكان الأرض على موعد مع ظاهرة فلكية يشارك فيها ’كوكب الحرب’

يعيش سكان الأرض ظاهرة فلكية جديدة وهي اقتران القمر مع كوكب المريخ (كوكب الحرب) في مشهد يترقبه جميع هواة الفلك والمهتمون بهذا المجال بالرصد والتصوير إذا سمحت لهم الفرصة.
  
وأعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية في مصر أنهم على موعد يوم الأحد 27 شباط مع اقتران القمر مع كوكب المريخ (كوكب الحرب).
 
وأكد أشرف تادرس أستاذ الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية ورئيس قسم الفلك السابق، أن هلال القمر الرقيق يقترن مع كوكب المريخ يمكن ملاحظته مع فجر هذا اليوم في مشهد بديع يظهر في السماء ويمكن رصده.
 
وأشار تادرس إلى أن اقتران القمر مع كوكب المريخ يمكن رؤيته حيث نراهما متجاوران عند شروقهما في الرابعة والربع صباحا تقريبا في ذلك اليوم إلى أن يختفيا من جراء شدة ضوء الشفق الصباحي.
 
وأفاد أستاذ الفلك بأنه وللتمكن من مشاهدة أي ظاهرة فلكية مثل اقترانات القمر مع النجوم والكواكب أو ميلاد أهلة الشهور العربية، فإن الأمر يتطلب صفاء الجو وخلو السماء من السحب والغبار وبخار الماء.
 
وأضاف أن الظاهرة الفلكية ليس لها أي أضرار على صحة الإنسان أو نشاطه اليومي على الأرض.
 
وربطت الشعوب القديمة بين كوكب المريخ والحرب وما يرافقها من قتال دموي، منذ أزمنة قديمة جدا، فقبل 3000 عام كان البابليون في العراق يسمونها “نيرغال” تيمنا بإله الوباء والموت في ديانتهم.
 
وأشهر أسماء المريخ هو “مارس” (باللاتينية: Mars) هو اقتباس لاسم إله الحرب في الأساطير الرومانية، وسمي لدى الإغريق القدماء “آريس” وهو إله الحرب لديهم أيضا.
 
“صدى البلد” المصري 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار