العربي والدولي

صحيفة هآرتس العبرية : تل ابيب قصفت مواقع كتائب حزب الله في الاراضي العراقية

((وان – بغداد))

كشفت صحيفة عبرية ، عن قيام الكيان الصهيوني بقصف مقاتلي كتائب حزب الله في الاراضي العراقية ، مبينة ان تل ابيب تخشى من ممر بري يمتد من طهران الى دمشق عبر بغداد .
وذكرت صحيفة هارتس في تقرير لها، ان” الهجوم الصهيوني تزامن مع هجوم النظام السعودي على اليمن بدعم اميركي اوروبي ، موضحة ان رئيس حكومة الكيان بنيامين نتنياهو زار الاردن بشكل مفاجئ والتقى الملك عبد الله في عمان .
واضافت ان هذه الهجمات تمت بالتنسيق بين شركاء الكيان الاسرائيلي وفي مقدمتهم اميركا والسعودية والامارات الذين يخشون من نفوذ ايران الواسع وعلاقتها التي تطورت بشكل كبير في المنطقة ، لافتة الى ان هذه الخطوات تمت وفق سيناريو معد يتضمن انسحاب اميركا من الاتفاق النووي وضغوط اقتصادية وهجمات اسرائيلية على غزة وسورية .
واوضحت الصحيفة ان جلسة حكومة الكيان الاخيرة يوم الاحد الماضي (قبيل الضربة بيوم واحد) قال نتنياهو “ايران أنهت دورها في هزيمة معارضي الرئيس بشار الاسد ونظامه اليوم مستقر تماما” و ” الجيش الاسرائيلي سيعمل على ابعاد التواجد العسكري الايراني من كل الاراضي السورية، حتى لو احتاج هذا الامر الى العمل في عمق المنطقة” .
ولفتت الى ان قصف مواقع مقاتلي الحشد في الحدود العراقية كان استثنائيا في مكانها وحجمها حيث يبعد الموقع عن حدود الكيان 400 كلم وهذه هجمات بعيدة جدا عن كل الهجمات السابقة .
رسالة موجهه للاعلام الحكومي العراقي الذي التزم الصمت لا بل وشكك بما نشرنا حول الموضوع “. إنتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار