العربي والدولي

رام الله.. مقتل مستوطن اسرائيلي في هجوم مسلح

قُتل مستوطن، في عملية إطلاق نار شمال رام الله.
وأظهرت لقطات فيديو المستوطن في سيارته عقب إطلاق النار عليه. كما أعلن الإسعاف الطبي الإسرائيلي مقتل شخص في إطلاق نار بمنطقة القدس متأثرا بإصابته. وأفاد إعلام فلسطيني بأن إسرائيل أغلقت مداخل رام الله بعد عملية إطلاق النار.


يأتي ذلك فيما قُتل 6 أشخاص، فجر الأحد، في قصف إسرائيلي على جنين، معقل الفصائل الفلسطينية المسلحة في الضفة الغربية، حسب ما ذكرت وزارة الصحة الفلسطينية.
وأضافت الوزارة في بيان موجز أن الضربة استهدفت تجمعا للمواطنين في جنين.
ونقلت وكالة “وفا” فجر الأحد أن “عددا من الآليات العسكرية اقتحمت مدينة جنين من شارع جنين- نابلس، وسط مواجهات في مناطق عدة بالمدينة”. وذكرت أن “طائرات استطلاع وطائرات مسيّرة حلّقت في سماء المدينة”.
تزامنا، نقل إعلام فلسطيني عن مصادر طبية أن أكثر من 10 آخرين أصيبوا جراء قصف إسرائيلي على مدينة جنين في الضفة الغربية.
هذا وأشارت صحيفة “هآرتس” إلى أن الجيش الإسرائيلي أعلن إصابة 4 جنود من حرس الحدود إثر انفجار عبوة في جنين بالضفة الغربية بينهم 2 جراحهما خطيرة.

وكان المركز الفلسطيني للإعلام، نشر في وقت سابق اليوم عبر قناته على “تليغرام”، لقطات لقتلى، وقال إن طائرات إسرائيلية قصفت تجمعاً لشبان على دوار الشهداء جنوب مدينة جنين.

في الوقت ذاته، نشرت إعلام فلسطيني لقطات لسيارات إسعاف قالت إنها كانت تنقل قتلى وجرحى سقطوا بعد قصفهم جنوب المدينة.وفي وقت سابق، قال المركز الفلسطيني للإعلام، إن اشتباكات مسلحة اندلعت بين فلسطينيين وقوة إسرائيلية اقتحمت مدينة جنين، مشيرا إلى أن مسلحين فلسطينيين أطلقوا النار تجاه القوات الإسرائيلية بعد اقتحامها المدينة لتندلع الاشتباكات بعد ذلك.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار