العربي والدولي

توقعات بسقوط قمر اصطناعي تابع لوكالة الفضاء الأوروبية على الأرض هذا الأسبوع

يتوقع مركز الفلك الدولي سقوط القمر الصناعي الأوروبي (ERS-2) على الأرض الأربعاء المقبل، والذي يزن 2.3 طن، ويبلغ طوله 12 مترا وعرضه 12 مترا متضمنا اللوحين الشمسيين، وارتفاعه 2.4 متر.

حيث تم إطلاق القمر الصناعي في 21 أبريل 1995، لأغراض الاستشعار عن بعد، وظل عاملاً حتى 4 يوليو 2011، حيث انتهى عمره الافتراضي، وهو يسبح في الفضاء منذ ذلك الحين، بحسب وكالة أنباء الإمارات “وام” اليوم. السبت.

وقال محمد شوكت عودة، مدير مركز الفلك الدولي والمشرف على برنامج تتبع سقوط الأقمار الصناعية: خلال شهري يوليو وأغسطس 2011، استخدمت وكالة الفضاء الأوروبية الوقود المتبقي على القمر لإجراء 66 عملية إعادة توجيه، خفض مداره من ارتفاع 785 كيلومتراً إلى 573 كيلومتراً، لتقليل فرص الاصطدام. مع الأقمار الأخرى، وإلا لبقي في الفضاء 100 أو 200 سنة أخرى.

وتوقع عودة أن يحدث الهبوط عند الساعة 12:10 ظهرا بتوقيت جرينتش مع خطأ زائد ناقص 27 ساعة، مع تناقص حجم هذا الخطأ الكبير مع اقتراب موعد الهبوط. لكنه أكد أنه حتى قبل ذلك بساعتين، لم يكن من الممكن معرفة مكان وتوقيت سقوطه بالضبط. لكن هناك مناطق مرشحة، والعديد من الأحزاب تراقب هذا السقوط غير المنضبط، وتعلن عن التحديثات فور حدوثها.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار