العربي والدولي

الهلال الأحمر الفلسطيني: إسرائيل تمارس “جرائم حرب” في غزة

قال الهلال الأحمر الفلسطيني إن “الأطقم الطبية في مستشفى الأمل، تواصل جهود إغاثة الجرحى والمرضى، رغم استمرار حصار القوات الإسرائيلية للمستشفى”، متهما قوات الجيش الإسرائيلي بممارسة جرائم حرب في مستشفى الأمل في خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وأضاف الهلال الاحمر عبر بيان له أن “الطواقم الطبية في المستشفى تعرضت للتنكيل، حيث صادرت القوات الإسرائيلية الأموال، وخربت الأقسام فيه”، واصفة الأفعال الإسرائيلية في المستشفى بأنها “جرائم حرب، تعيق عملهم الإنساني”.

من جانبها، أعلنت بلدية غزة، أن القوات الإسرائيلية دمرت عشرات المباني التابعة للبلدية، خلال الحرب الحالية على القطاع، بما في ذلك مكاتب إدارية وأسواق ومحال تجارية ومراكز ثقافية ومكتبات.

في سياق متصل، أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، أن قواته اعتقلت 100 شخص كانوا بداخل مجمع “ناصر” الطبي في مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وكان الجيش الإسرائيلي، قد اقتحم الخميس الماضي، مجمع “ناصر” الطبي، بزعم أن لديه معلومات استخبارية موثوقة تشير إلى أن حماس احتجزت رهائن إسرائيليين بداخله.

فيما أفادت وزارة الصحة الفلسطينية، بأن الجيش الإسرائيلي استهدف قسم العظام في مجمع “ناصر” الطبي، ما أدى إلى مقتل أحد المصابين وإصابة العديد من المرضى.

اليوم: السبت

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار