العربي والدولي

المصائب لا تأتي فرادى.. قطار يخرج عن مساره في سيئول يوقع عشرات الإصابات

أفادت وكالة أنباء “يونهاب” الكورية الجنوبية بأن قطارا خرج عن مساره في وسط العاصمة سيئول اليوم الأحد، ما أدى إلى إصابة حوالي 30 راكبا.
  
 
ونقلت الوكالة عن مؤسسة السكك الحديدية الكورية “كورايل”: “خرج قطار موغونغهوا عن القضبان في الساعة 8:55 مساء بالتوقيت المحلي، عندما دخل محطة يونغديونغبو في وسط سيئول وعلى متنه 275 راكبا، ما أسفر عن إصابة 30 راكبا على الأقل”.
وأضافت: كان القطار في طريقه إلى مدينة إيكسان في مقاطعة جولا الشمالية، على بعد 180 كيلومترا جنوب العاصمة الكورية الجنوبية، من يونغسان سيئول الساعة 8:15 مساء.
 
وأعلنت السلطات في كوريا الجنوبية، اليوم الأحد، أن 151 شخصاً لقي مصرعه، وأصيب 82 شخصا آخر، بينهم 19 شخصا في حالة خطيرة، جراء تدافع في سيئول.  
  
وقع حادث التدافع خلال احتفالات عيد “الهالوين” في منطقة “إيتايون” الترفيهية بوسط العاصمة سيئول في وقت متأخر من مساء أمس السبت، بالقرب من فندق “هاميلتون” في منطقة الحياة الليلية الشهيرة، بعد تدفق عشرات الآلاف إلى المنطقة للاحتفال بـ”الهالوين”.  
  
ويعد هذا الحادث الأسوأ من نوعه في تاريخ كوريا الجنوبية.  
  
من جانبها أعلنت السفارة الروسية في سيئول أن عدد القتلى الروس في التدافع ارتفع إلى 3 أشخاص بعد وفاة امرأة متأثرة بإصابتها كانت تتلقى العلاج في المستشفى.  
هذا وقد أعلن رئيس كوريا الجنوبية، يون سيوك-يول، اليوم عن فترة حداد وطني على ضحايا حادث التدافع.  
  
وأدلى يون بذلك في كلمة ألقاها بعد يوم من احتشاد جماهير غفيرة في زقاق ضيق في إيتايون، مما أدى إلى سحق العشرات من المحتفلين الشباب تحت ضغط الحشود، وكان كثير منهم في العشرينات من العمر.  
  
ووصف يون الحادث بأنه “أمر مروع حقا”، وأضاف قائلا: “لقد حدثت مأساة وكارثة كان ينبغي أن لا تحدث أبدا في وسط سيئول الليلة الماضية في احتفالات الهالوين”.  

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار