العربي والدولي

الضيوف الاجانب في “جائزة فلسطين العالمية للآداب” يزورون الحدود اللبنانية الفلسطينية

((وان_بغداد))
أجرى الضيوف الأجانب في “جائزة فلسطين العالمية للآداب” جولة في الجنوب اللبناني، لزيارة الحدود اللبنانية الفلسطينية وسجن الخيام ومعلم مليتا السياحي للمقاومة.
وكانت فعاليات جائزة فلسطين العالمية للآداب انطلقت الثلاثاء 1 تشرين الثاني، عبر جولة للضيوف في الجنوب اللبناني، لزيارة الحدود اللبنانية الفلسطينية ومعلم مليتا السياحي، وتتابَع اليوم بمجموعة لقاءات وندوات والحفل الختامي للجائزة.
وتنظم الأمانة العامة لجائزة فلسطين العالمية للآداب، والجمعية اللبنانية للفنون – رسالات حفل إعلان نتائج وتوزيع الجوائز على الأدباء الفائزين بمختلف فئات الجائزة لعام 2022، برعاية وزير الثقافة محمد المرتضى، مساء اليوم الأربعاء 2 تشرين الثاني 2022 في السابعة والنصف في مسرح رسالات – المركز الثقافي لبلدية الغبيري.
وتقدم الحفل الإعلامية التونسية كوثر البشراوي، ويشارك فيه حوالي 50 شخصية سياسية، أدبية، ثقافية، وإعلامية داعمة للقضية الفلسطينية، من دول عدة أبرزها أميركا، أستراليا، فرنسا، تركيا، اندونيسيا، إيران، السنغال، جنوب أفريقيا، تونس، الجزائر، وغيرها من الدول.
وجائزة «فلسطين العالمية للآداب» هي جائزة غير حكومية، أُسست عام 2019 ومن المقرر أن تقام كل سنتين مرة، بالتعاون مع النقابات الثقافية والأدبية وعدد من الجمعيات ودور النشر في عدة دول عربية وإسلامية.
وتهدف الجائزة إلى تعريف وتقديم الكتب الأدبية المنشورة في العالم عن قضية فلسطين، وتقدير الكتّاب والشعراء والناشرين الذين دافعوا عن الشعب الفلسطيني المظلوم بكتاباتهم.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار