الرياضية

وزارة الشباب تكرم أبطال الإنجازات الرياضية بمختلف الألعاب

برعاية وزير الشباب والرياضة السيد “أحمد المبرقع”، نظمت وزارة الشباب والرياضة احتفالية خاصة، على شرف الابطال الرياضيين بمختلف الألعاب، لتكريمهم بما يليق بهم، بعد رفعهم اسم العراق عالياً في المحافل الدولية، وذلك على قاعة قرطبة في فندق المنصور ميليا، بحضور رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية “رعد حمودي”، والنائب عن لجنة الشباب والرياضة البرلمانية “عادل الركابي”، ومستشاري رئيس الوزراء “أياد بنيان”، والدكتور “قاسم الظالمي”، ونائب رئيس اللجنة الأولمبية “سمير الموسوي”.

وبين “المبرقع” في كلمة بالمناسبة، أننا في وزارة الشباب والرياضة نشعر بسعادة كبيرة اليوم، ونتشرف بتكريم نخبة طيبة رفعت اسم العراق، وصار لزاماً علينا تكريمهم بما يستحقون كواجب وليس منة، ومن أولويات عمل وزارة الشباب والرياضة العودة لواجباتها واهتماماتها بجميع الألعاب الرياضية من دون استثناء.

وأشار السيد الوزير أن هذه البادرة ما هي إلا جزءاً من رد الجميل لهؤلاء الأبطال، وهو ما سيكون منهجاً ثابتاً لنا، منوهاً أننا لن ندخر جهداً إلا وبذلناه، لتعزيز دوركم وتطور مستوياتكم، ومن ثم الإنجاز الدولي الذي يسعد شعبكم، فشعبكم وحكومتكم داعمة لكم، والدولة راعية للرياضة على أعلى المستويات، وتقدم ما تستطيع ليكون الإعداد على أكمل وجه.

من جهته قدم رئيس اللجنة الأولمبية “رعد حمودي”، شكره للسيد وزير الشباب والرياضة، على دعمه فرقنا الوطنية بمختلف مسمياتها، وتكريم المنجزين، والعمل مع اللجنة الأولمبية للارتقاء برياضة الإنجاز.

وبارك النائب “عادل الركابي” للرياضيين المكرمين، مشيداً بالدور الكبير لوزارة الشباب والرياضة، وشخص السيد الوزير “أحمد المبرقع”، الذي يتواصل مع الجميع يومياً، ويقدم لهم ما هو مطلوب للنهوض بالرياضة والعمل الشبابي، مشيراً أن الرياضة العراقية تستحق تخصيص أموال ودعم أكبر إذا ما أردنا نيل البطولات.

وشهد الحفل عرضين لفيلمين قصيرين عن الابطال الرياضيين، ودور وزارة الشباب والرياضة، في دعم فرقنا الوطنية وتكريم الابطال.

واختتم الحفل بتوزيع الجوائز على المكرمين الأبطال، من اتحادات (المواي تاي، والأثقال، والرماية، والقوس والسهم، والقوة البدنية، والمصارعة، والكيكوشنكاي، والكانوي).

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار