الرياضية

في لقاء جمعه بنخبة صحفيين عراقيين في قطر.. مفتن يعلن عزمه إجراء تغييرات مهمة في العمل الأولمبي

قال رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية الدكتور عقيل مفتن بأنه عازم على تحسين الأداء في المنظومة الأولمبية الوطنية العراقية بعد تراكمات صعبة وغير منتظمة حان الوقت لتغييرها وإعادة ترتيبها بعناية وعلى وفق رؤيته وزملائه في المكتب التنفيذي.
جاء ذلك خلال لقاء رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية الدكتور عقيل مفتن بنخبة من الصحفيين العراقيين إبان زيارته العاصمة القطرية الدوحة لدعم المنتخب الوطني العراقي بكرة القدم الذي ينافس في النسخة الثامنة عشرة من بطولة كأس أمم آسيا باللعبة.
وأوضح مفتن بان “الرؤية الاستثمارية والأداء الأكاديمي في العمل الرياضي مساران ضروريان للحاق العراق بمن سبقه رياضياً”.
ولفت مفتن الى ضرورة تعديل عدد من فقرات القوانين الرياضية سعياً لملائمتها بما ينسجم مع الصلاحيات المعروفة لجميع المؤسسات الرياضية في مختلف بلدان المنطقة والعالم وبما ينظم العمل الأولمبي في تعاطيه مع الاتحادات الرياضية الوطنية.
وأشار مفتن لحراكه المباشر مع عدد من السادة النواب نجح في استحصال مبلغ خمسة مليارات لدعم الأولمبية موكداً “بان الدعم الحكومي الكبير للرياضة العراقية سيسهم حتماً بالارتقاء بها” مشدداً على ان المكتب التنفيذي سيطوي منهج التجامل والمشاركات ببطولات ليست رسمية مثلما سيدعم بقوة الاتحادات التي يحقق رياضيوها منجزاً رياضياً رسمياً بيّناً.
وطالب مفتن الاعلام الرياضي العراقي بدوره بنّاء ومؤثر في تصحيح أي مسار او قرار خاطئ يكرس شعار الفشل الذي يتكرر بالمشاركة من أجل المشاركة فقط.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار