منوعات

السيد الحكيم : يدعو لمواكبة التطور في الذكاء الاصطناعي وحسن استخدامه وتحييد سلبياته

إلتقى ألسيد عمار الحكيم رئيس تيار الحكمة الوطني جمعا من الباحثين والمختصين في مجال الذكاء الاصطناعي المشاركين في مؤتمر الذكاء الاصطناعي الذي تقيمه جامعة بغداد بالتعاون مع المعهد العراقي للحوار، معربا عن شكره للقائمين على هذا المؤتمر، داعيا لمواكبة التطور والتعاطي والتكيف لصالح الإنسان.
وقال سماحته إن الذكاء الاصطناعي فرصة أكثر من كونه تحديا وكل فرصة مصاحبة للتحدي علينا استثمارها وتحييد سلبياتها.
مبينا الذكاء الاصطناعي مهم في حياة الشعوب، وقد تكون الأمية في المرحلة القادمة مرتبطة بنسبة المعرفة بالذكاء الاصطناعي.
سماحته دعا لضرورة حسن إدخال البيانات للوصول إلى نتائج مهمة، وأن الذكاء الاصطناعي يبقى في إطار البيانات ولا يمكن لهذه البيانات أن تتحول إلى وعي، ويبقى الوعي من صناعة الإنسان نفسه والخيار والقرار للإنسان نفسه وأن البعد المعنوي مهم في حياة الإنسان.
لافتا إلى ضرورة استثمار الذكاء الاصطناعي في المجال الإنساني والعلوم الإنسانية، داعيا للاهتمام بهذه العلوم لأنها ركن أساس في المعالجات الاجتماعية التي يحتاجها كل مجتمع، حيث إن الأزمات الاجتماعية تعصف بالمجتمعات العربية والإسلامية وهنا تبرز حاجة العلوم الإنسانية.
سماحته اشار الى إن العراق عاش تحديات كبيرة لكنه بفضل الله تعالى وحكمة العراقيين وتضحياتهم تجاوز هذه التبعات، حيث إنه غادر الصراع المجتمعي في فترة قصيرة، وهناك استقرار أمني وسياسي، فالعراقيون يعيشون حالة حرية غير مسبوقة، وهناك تطور كبير في قراءة المنطقة للعراق من أن أمنها مرتبط بأمنه واستقراره. عادا وجود ائتلاف إدارة الدولة أسهم في الواقع الإيجابي الحالي إضافة إلى التفهم الإقليمي والدولي لوضع العراق، فضلا عن ملكات رئيس الوزراء الإدارية والتنفيذية، كلها معطيات أسهمت في ارتفاع مستوى الرضا الشعبي عن الحكومة والقوى السياسية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار