الرياضية

فوز مثير للعراق على فلسطين في كأس بيروت لكرة السلة

حقق منتخب سلة العراق فوزا مثيرا على نظيره الفلسطيني بفارق 4 نقاط 71-67، الأشواط (14-13 و31-29 و49-47)، منهياً مشواره في كأس بيروت betarabia التي تقام بإشراف الاتحاد اللبناني لكرة السلة ومن تنظيم شركة غلوبال أكتيف سبورتس، بفوزين وهزيمة واحدة برصيد 5 نقاط، مقابل فوز وخسارتين للمنتخب الفلسطيني (4 نقاط).
بداية متقاربة مع أفضلية للمنتخب الفلسطيني طوال الربع الأول باستثناء الثواني الأخيرة التي شهدت تسجيل ديماريو مايفيلد ثلاثيتين متتاليتين منحت المنتخب العراقي التقدم بنهايته 14-13، وهو كان التقدم الأول لرجال المدرب الصربي ميلان سيربيتش، ليتكرّر الأمر في الربع الثاني لكن الى منتصفه، حين تقدم “الفدائي” 23-18، ليردّ “أسود الرافدين” بالتعادل 23-23 ما اضطرّ الكرواتي لوانيس ديامانتاكوس المدير الفني للمنتخب الفلسطيني الى طلب “تايم” اوت” لكن من دون النجاح بإيقاف تألق مجنس العراق ديماريو مايفيلد الذي سجل 5 ثلاثيات ساهمت بتقدم العراق 31-29 بنهاية الشوط الأول للمباراة.
المباراة بقيت متقاربة في الربع الثالث وأضاف كل منتخب 20 نقطة 49-47 للعراق، قبل أن يتمكن من حسم الأمور ويفوز بالمباراة المثيرة بفارق 4 نقاط 71-67.
مايفيلد حقق 24 نقطة مع 9 متابعات و7 تمريرات حاسمة وأضاف حسان عبد الله 23 نقطة ومن المنتخب الفلسطيني سجل جمال ميالي 18 نقطة مع 7 متابعات وأضاف المجنس كالفن غودفراي15 نقطة مع 13 متابعة.
حسان عبد الله لاعب منتخب العراق قال بعد المباراة: “نجحنا في تحقيق الفوز والعرض الذي قدّمناه يعكس تحسناً في مستوى اللاعبين مع الأمل بأن تكون هذه الدورة مؤشراً ايجابياً لمشاركتنا في كأس آسيا”.
أما تامر حبش لاعب منتخب فلسطين قال بعد المباراة: “مباراة جيدة جداً ومتكافئة، وكانت فرصة للتحضير لتصفيات آسيا، علماً أن هناك لاعبون سينضمون لاحقاً الى منتخبنا ونأمل أن نقدم عروضاً افضل”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار