الرياضية

عبطان يعلن إستئناف العمل بمشروع ملعب الميناء لإفتتاحه في 2019

((وان – بغداد))
أعلن وزير الشباب والرياضة، عبد الحسين عبطان، عن إستئناف العمل بمشروع ملعب الميناء بسعة 30 الف متفرج لإفتتاحه العام المقبل 2019.

وقال عبطان في بيان تلقت وكالة أرض آشور الإخبارية نسخة منه نسخة منه انه “وبعد توقف لأربع سنوات بسبب التقشف ومشاكل إدارية كبيرة تمكنا من اعادة العمل بالملعب” مبينا “سنحتاح الى أسبوعين او 3 أسابيع لتاخذ الشركة عملها الطبيعي بالمشروع”.
وأشار “لدينا مواد انشائية كثيرة وغيرها للملعب يُمكن الشركة المباشرة بالعمل ولكن الأمر السلبي للمشروع فان كل ملعب الميناء يمول نقدا كملعب الزوراء وليس بالآجل وهذا يجعل الوزارة ان تدفع المبالغ باستمرار وسنبذل جهودنا بدفع المبالغ الى الشركة ونأمل من الجهات المعنية ان تخصص أموالاً كافية لوزارة الشباب لاستمرارها بمشاريعها العديدة المؤثرة في رفع الحظر الكروي عن العراق”.
من جانبه قال مدير الشركة المنفذة للمشروع {أنوار سورى} رجل الاعمال عبد الله عويز “بعد توقف العمل بمشروع الملعب لاربع سنوات بدأنا اليوم باستئناف العمل رسمياً ووصل ت أجزاء رئيسة من الهيكل الحديدي للملعب الى الموقع وأخرى في موانئ البصرة”.
وأكد ان “وزارة الشباب جادة في إستحصال الموافقات اللازمة لإستخراج المواد الموجودة في الميناء واصبحت لشركتنا خبرة بعد تجربة انشاءها المدينة الرياضية في البصرة وملعب النجف”.
وأشار عويز “من الاسبوع المقبل ستظهر الى العيان المنصات الحديدة لمكان الشخصيات المهمة {VIP} في الملعب ويتكون من ثلاث طوابق تباعاً” لافتا “لدينا نقص بسيط في هيكل المشروع ولكن مستمرون العمل في المواد الموجودة”.
وتابع “سنقوم بتهيئة ساحات التدريب وجلبنا مواد احتياطات كثيرة فائضة من ملعب النجف يمكن الاستفادة منها في مشروع ملعب الميناء”.
وأضاف ان “وزير الشباب وعدنا بدفع مبلغ 10 مليار دينار كدفعة من كلفة المشروع من أجل لتوفير السيولة للشركة”.
وقال عويز ان “المشروع سيكون واحداً من أجمل الملاعب ليس في العراق فقط بل في المنطقة أيضاً لتصميمه المعماري المميز وبالتنفيذ أيضاً ونحن فخورون بنوع العمل”.
وأوضح ان “مدة الانجاز المتوقعة لانجاز العمل هي 14 شهراً الى 30 شهراً أصل المدة التعاقدية، واستلمنا 47 مليار دينار من كلفة المشروع 104 مليارات دينار اي اقل من نصف المبلغ واذا ما توفرت السيولة بالمواعيد المحددة سنضع المشروع بالخدمة علما انه يمكن استخدامه جزئياً”.
فيما أشاد مدير شباب ورياضة البصرة صادق الكناني بجهود وزير الشباب عبطان في استئناف العمل بالملعب وقال ان “الاستعدادات قائمة على قدم وساق لاستكمال مشروع ملعب الميناء ووزير الشباب بذل جهوداً مضنية لحصول على الاموال لتكون البصرة المحافظة الاولى في جاهزيتنها لاستضافة بطولة خليجي 24”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار