الرياضية

عبطان بإفتتاح قاعة الحلة: العراق أصبح في مقدمة المنشآت الرياضية

((وان -متابعة))
أكد وزير الشباب والرياضة، عبد الحسين عبطان، ان العراق خطى خطوات كبيرة واصبحنا في الصدارة بمجال البنى التحتية وانشاء الصروح الرياضية والقاعات متعددة الاغراض.
وقال عبطان في كلمته بافتتاح قاعة الحلة المغلقة للالعاب الرياضية الف متفرج في اجواء رمضانية وبحضور الكادر المتقدم للوزارة والجماهير التي استمتعت بفقرات الاحتفالية ان “القاعة رغم انها بسيطة، غير انها مهمة لافتقار مركز محافظة بابل الى قاعة نموذجية تستقبل الالعاب الرياضية المختلفة، مباركا لمدينة الحلة ومحافظة بابل افتتاح المشروع الكبير”.
واوضح عبطان ان “هذه المنشآت بنيت باموال الشعب العراقي، مقدما شكره للشركة المنفذة ولكل مهندس وعامل ترك بصمة في انجاز القاعة، والشكر موصول ايضا لمهندسينا وموظفينا، مستدركا انه بترتيب اوضاعنا الداخلية والاستفادة من طاقات مبدعينا فسنحصد الاوسمة والالقاب ونقف فوق منصات التتويج”.
ثم قطع عبطان كعكة الاحتفالية مع نجم المنتخب العراقي لكرة السلة محمد صلاح.
وقالت ممثلة شركة شعاع الأمل المنفذة للمشروع نضال جوهر ان “الشركة اوفت بعهدها في افتتاح القاعة المغلقة الف متفرج وبمبلغ إجمالي 3 مليارات ونصف المليار دينار، مؤكدة ان جهود الوزير الكبيرة ومتابعته كانت لها الاثر الكبير في بناء هذا الصرح الرياضي”.
ثم اقيمت في ختام الاحتفالية مباراة ودية جمعت فريقي الحلة والتضامن النجفي بكرة السلة.
ويعتبر مشروع قاعة الحلة المغلقة من المشاريع المهمة الذي شيد على مساحة 6336 متر مربع ويتكون من بناية بطابقين ويحوي على قاعة متعددة الاغراض للألعاب الرياضية، وقاعات للرياضة وساونا ومجاميع صحية ومنازع للاعبين وأخرى للاجتماعات والادارة ومرأب للسيارات يتسع لأكثر من 60 سيارة، وشاشة لعرض النتائج بمساحة 2 × 3 متر، وتم استيراد مادة التارتان لارضية القاعة من منشئ الماني والكراسي من تركيا.
وتواصل وزارة الشباب ثورة الاعمار من خلال افتتاح العديد من الملاعب والقاعات والصروح الرياضية، اذ ستشهد العاصمة بغداد افتتاح ملعب الزوراء الرياضي خلال عام 2018، فضلا عن اكمال العمل بملعب الحبيبية 30 الف متفرج والاعمال متواصلة في ملعب بغداد الدولي 65 الف متفرج وملعب عمو بابا {الرصافة سابقا} وتاهيل ملعب الشعب الدولي لاستقبال لجان الاتحاد الاسيوي لكرة القدم من اجل رفع الحظر عن العاصمة بغداد، فضلا عن قاعتي الـ7000 بمقر الوزارة والاعلام.
كما تسعى الوزارة الى انجاز ملاعب بابل 30 الف متفرج والسنبلة 30 الف متفرج في الديوانية والسماوة 20 الف متفرج في محافظة المثنى، وملعب الناصرية في محافظة ذي قار، وملعب الميناء في محافظة البصرة، وغيرها من المشاريع الرياضية والشبابية في المناطق المحررة، ضمن ملف ثورة الاعمار التي اطلقتها الوزارة.
وتضمنت مشاريع الوزارة انجاز وافتتاح صروح رياضية كبيرة، ابرزها اكمال تاهيل مدينة البصرة الرياضية وافتتاح ملاعب كربلاء وميسان والنجف، وافتتاح قاعة بابل المغلقة الف متفرج وقبلها افتتاح قاعة بلد المغلقة ووضع حجر الاساس لملعب صلاح الدين الدولي 30 الف متفرج.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار