الرياضية

رمضان الزبيدي يقيّم أداء الأولمبي العراقي ويطرح خطة التعافي

انتقد المدرب العراقي، رمضان الزبيدي، المستوى الذي ظهر به المنتخب الأولمبي في مواجهته للمنتخب التايلندي يوم الثلاثاء.

وقال الزبيدي تصريح صحفي تابعته أرض آشور الإخبارية، “يُجمع الكثيرون على أن أداء المنتخب الأولمبي كان مخيبًا للآمال، وهو ما لم يكن متوقعًا حتى من المتشائمين، مؤكدًا على ضرورة معالجة الأخطاء في المباريات القادمة”.

وأضاف: “تعددت أسباب خسارة الأولمبي، ويتحمل جزء منها الكادر التدريبي، بما في ذلك اختيار التشكيلة المناسبة وأسلوب اللعب، فضلاً عن المعالجات الخاطئة، مشيرًا إلى أن الاعتماد على لاعبين غير مؤهلين كان أحد أسباب الهزيمة”.

وتابع الزبيدي شارحًا: “كان استدعاء العديد من اللاعبين إلى صفوف الأولمبي مفاجئًا، خصوصًا وأن الكثير منهم ليسوا أساسيين في أنديتهم، مؤكدًا على أن المنتخب كان يفتقر إلى الرؤية والاستقرار، وغابت عنه الفلسفة الواضحة، خاصةً فيما يتعلق بإجراء التغييرات أثناء المباراة”.

واتهم الزبيدي بعض وسائل الإعلام بالترويج للاعبين غير المؤهلين لتمثيل المنتخب الأولمبي، مشيرًا إلى أن بعض الأسماء تم اختيارها تحت ضغط من بعض المواقع والصفحات.

وأوضح أن “الاتحاد لم يكن لديه متابعة فنية كافية لتقييم أداء المنتخب ومعالجة نقاط الضعف، مؤكدًا أن عملية إعداد المنتخب كانت عشوائية وأدت إلى تشكيل فريق يعاني من التيه الفني والتكتيكي، مما أسفر عن ظهور مخيب للآمال”.

وختم الزبيدي حديثه بالقول: “يحتاج الأولمبي إلى اختيار التشكيلة المناسبة أولًا واختيار اللاعبين الأكثر جاهزية، وعليه نسيان مباراة تايلند والعمل على التهيئة النفسية للاعبين، ورغم صعوبة التعويض، فهناك إجراءات وخطوات يجب على الكادر التدريبي اتخاذها لتصحيح المسار ومحاولة التعويض”.

اليوم: الاربعاء

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار