الرياضية

في المؤتمر الصحفي لمدربي المنتخبات المشاركة

أحمد كاظم : هدفنا خطف بطاقة التأهل

أقيمَ، اليوم الجمعة، في فندق ويندوم المؤتمرُ الصحفي الخاصّ بالمجموعةِ الثالثة لتصفياتِ آسيا دون ١٧ عاماً التي تستضيفها العاصمةُ العمانيّة مسقط للفترة من الأول حتى التاسع من شهر تشرين الأول المقبل.
وقالَ مدرب منتخبنا، أحمد كاظم: تسلمتُ مهمةَ قيادة المنتخبِ في شهر آب الماضي ، وشاركتُ في البطولةِ العربية وكانت النتائج جيدةً مقارنةً بقُصر فترة إشرافي على المنتخبِ.
لافتاً إلى: إن مهمتنا في التصفياتِ هي خطفُ بطاقة التأهل وتجاوز مرحلةِ التصفيات.
وبيّنَ: بعد مشاركتنا في بطولةِ العرب كان هناك توقفٌ للتدريبات لمدة سبعة أيامٍ وتحضيراتنا لم تكن مثاليةً واختصرت على مبارياتٍ مع فرقٍ محلية.
منوهاً إلى: إن خطةَ الاتحاد لهذا المنتخب هي إعدادُ منتخب جيدٍ يكون نواةً حقيقيةً للمنتخبِ الوطني.
وأوضحَ: تقلقنا درجاتُ الرطوبة العالية في مسقط لاسيما بعد وصولنا المتأخر إليها، لكن هذا لن يمنعنا من المنافسةِ على بطاقةِ التأهل بل والإصرار على خطفِ صدارة المجموعة.
أما مدرب منتخب لبنان، الإسباني دانيال خمينيز ، فقالَ: رغم الظروف والصعوبات التي لاقت الفريقَ في البطولةِ العربية لكننل وصلنا التصفياتَ بطموحِ التأهل رغم أننا ندركُ قوة المجموعة وصعوبة المهمة لكن يبقى هاجسُ التأهل هو مَن يراودنا في التصفيات.
فيما قالَ مدرب قطر، إبراهيم محمود الشافعي: استعداداتنا ليست قصيرةً بل إنها ضمن مراحل طويلةٍ، وهناك محطاتٌ مهمة لتحضير الفريق ليكون مستقبلَ منتخب قطر الأول في القريب العاجل.
مبيناً: برنامج الاتحاد القطري لم يتضمن المشاركةَ في البطولاتِ لكننا خضنا مبارياتٍ ومحطات تجريبيةً قوية تحضيراً للتصفيات الآسيوية.
لافتاً إلى: إن الاتحاد القطري وضع خطةً لخمس سنوات لإعداد هذا الفريقِ من خلال المحطات التي شاركنا فيها دون المشاركةِ في بطولتي غرب آسيا والبطولة العربية.
بينما أكدَ مدرب البحرين، بدر خليل: استعداداتنا جيدةٌ ولم تكن وليدة اللحظة بل إنها ضمن مشروعِ الاتحاد البحريني لبناء فريقٍ جيد يمثلُ جيلَ الكرة البحرينية، واعتقد أن وضع فريقنا جيد.
وأشارَ إلى: إنه حضرَ إلى سلطنة عمان للمنافسةِ على بطاقة التأهل لنهائيات آسيا.
من جهته، ذكرَ مدرب منتخب عمان، أنور الحبسي: نرحبُ بالأشقاءِ والمنتخبات المشاركة.. هذه المشاركةُ تعدُّ هي الثالثة لمنتخبنا بعد غرب آسيا وبطولة العرب، وهي مرحلةُ إعداد جيدة، وهو مشروع منتخب وطني قوي، المنتخبات جميعها قوية والمنافسة محتدمةٌ بين الجميع، ونأمل أن يكون منتخبنا من المنتخباتِ المتأهلة.
يشارُ إلى أن منتخبنا للناشئين سيفتتحُ مشواره في التصفياتِ الآسيوية يوم غد السبت بمواجهةِ نظيره القطري في الساعةِ الرابعة عصراً بتوقيت العاصمةِ بغداد في مجمعِ السلطان قابوس في بوشر.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار