الرياضية

رئيس اتحاد الكرة يلتقي ممثلي أندية دوري المحترفين لكرة الصالات

التقَى رئيسُ الاتحاد العراقيّ لكُرةِ القدم عدنان درجال، اليوم الأحد، ممثلي أندية دوري المحترفين لكُرةِ الصالات في مقرِّ الاتحاد، بحُضور أعضاءِ المكتبِ التنفيذيّ محمد ناصر وخلف جلال والأمين العامّ محمد فرحان ونائب رئيس اللجنة زياد شامل.
ورحب رئيسُ الاتحاد بمدربي الأندية، مشيراً إلى أن المكتبَ التنفيذي للاتحادِ وضع خطةً متكاملةً للنُهوضِ بواقع كرة الصالات، ولابدَّ أن يكون هناك تعاونٌ من الأنديةِ لمساعدتنا على تَحقيقِ النجاح، لبناء أسسٍ رصينةٍ لها فوائدُ جمّة في المُستقبلِ القريب.
وأضاف : عملنا يسيرُ بخطواتٍ منظمةٍ، ونسعى إلى أن نكون فريقاً واحدًا من أجل تحقيق الأهدافِ المرسومة، وكذلك نعملُ على دعم الفرقِ للظُهور بالمُستوياتِ الفنيّة الجيدةِ، ولتطوير قُدراتِ الملاكات التدريبيّة.
واستطرد بالقول : من خلال متابعتي لهذا الدوري وجدت أنه اختلفَ جذرياً عن السابق. منوهاً إلى أن خطوةَ إدخال البلاي أوف ستكون لها فوائدُ كثيرةٌ، أهمها أن لقبَ البطل لن يحسم إلا في الأمتارِ الأخيرة من عُمرِ الدوري.
وتابع رئيسُ الاتحاد : الجُهودُ الآن منصبةٌ على دعمِ المنتخبِ من الاتحاد أو تعاون الأندية مع الجهازِ الفنيّ بغية تحقيق الهدف الأهم وهو التأهل إلى كأس العالم، وهذا الهدفُ وضعه الإتحادُ من أولى أولوياته. مؤكداً أن مدربَ المنتخب الوطنيّ البرازيلي ريكاردو سوبرال كاكاو أشاد كثيراً بدور مدربي الأندية، وجهودهم الواضحة في ارتفاعِ المُستوى الفنيّ للاعب أثناء المباريات، مما ينعكسُ بالايجابِ على أداءِ المنتخب.
وأشار رئيسُ الاتحاد إلى سعيه الجادِ لفتحِ أبوابِ التعاون مع إسبانيا والبرتغال، من أجل إرسال أكاديميين وفنيين يعملون في مجال كرةِ الصالات إلى العراق بعملِ دوراتٍ مكثفةٍ لمدربي الأندية ولاعبي المنتخب الوطنيّ السابقين، فضلاً عن ضرورةِ الاهتمام بدوري الشباب الذي سينطلق في العاشر من شهر شباط الحالي.
وفي الاختتام، قدّم مدربو الأندية كلَ أنواع دعمهم ومساندتهم للمُنتخبِ الوطنيّ في مشواره الآسيويّ المُقبل.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار