الرياضية

كاساس : الخطوة الأولى ناجحة

عقد المؤتمرُ الصحفيّ لمُدربِ المنتخب الوطنيّ “خيسوس كاساس” بعد نهايةِ مُباراةِ منتخبنا الوطنيّ وإندونيسيا في اللقاء الذي جمع المنتخبين في ستاد أحمد بن علي، وانتهى بفوز منتخبنا بنتيجة (3-1) ضمن إطارِ مباريات الجولة الأولى لفرق المَجموعةِ الرابعة لبُطولةِ كأس آسيا 2023.
وقال كاساس عقب نهايةِ اللقاء: إنها المباراةُ الأولى، وغالباً تحملُ في طياتها نوعاً من الضغوطِ في مثل هكذا مسابقةٍ، وسنعملُ مع بدايةِ الغد على التَحضيرِ للمُباراة المُقبلة.
وأضاف: إن كرةَ القدم تحملُ دائماً في دقائقها أخطاءَ اللاعبين، وغالباً ما نعملُ على تصحيح ذلك، وستكون جميعُ المباريات صعبةً، وفي الواقع فالمنتخبُ الياباني هو الأقوى في المجموعةِ، وسنعملُ ربما على بعضِ التغييرات حسب كل مباراة.
وعن تصريحاتِ مدرب منتخب إندونيسيا وانتقاده لحكمِ المباراة، أجاب: لا أعتقدُ أن الحكمَ كان مخطئاً بل صائباً، ولطالما هناك فار فمن الصعبِ أن تكون هناك أخطاءٌ كثيرة.
ولم يخفِ كاساس أن بعضَ اللاعبين لم يلتزموا بتأديةِ واجباتهم في النصفِ الأول، لكننا تمكنا من تصحيحِ ذلك بعد نهايةِ الشوط الأول، وظهرنا بشكلٍ أفضل فيما بعد.
وعن التغييراتِ ومشاركة بعض اللاعبين في المباراةِ، قال : أنا سعيدٌ مع كل اللاعبين، وليس فقط مع البدلاء، بل مع الـ(٢٦) جميعهم، وتدريباتنا كانت في الأيامِ الأخيرة بمُستوى عالٍ، ومع كل مباراةٍ تحتاجُ إلى لاعبين مختلفين وحسب كل مباراة، ولا أوافق آراءَ بعض المتابعين في الحديثِ عن اللاعبين بسبب عدم إشراكِ بعضٍ منهم، لكنني متأكدٌ أن كلَ الجمهور العراقيّ داعمٌ للمنتخبِ. مضيفاً: إن بعضَ التغييرات سببها فنيٌّ، ومنها تبديلُ زيدان .
وعن سببِ عدم وضع دانيلو السعد في القائمةِ النهائيّة، أجاب: لا فرقَ بين لاعبٍ وآخر، إننا نتعاملُ مع مجموعةٍ كاملةٍ، وحسب كل مباراة.
وبشأن العاملِ البدنيّ، أجاب كاساس: لا أوافق بأن هناك انخفاضاً في المُستوى البدني للاعبينا، وأنا أعلمُ أننا لم نقدم مباراةً عاليةَ المستوى، ونبحث عن حيازةٍ أكثر للكرة لنظهر بصُورةٍ أفضل في قادم المُواجهات .
واختتم كاساس المؤتمر بالقول: أنا سعيدٌ بلاعبينا الـ26 ، وصعبٌ جداً علينا وضع الخياراتِ النهائية، وفي نهايةِ الأمر لدينا لاعبون مميزون وجيدون، وحتى الثلاثي الان واكام ودانيلو شاهدوا المباراةَ من على المدرجات، ولا يعني ذلك أنهم خارجُ حساباتنا.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار