الرياضية

بحضور آسيوي وعربي رفيعين.. حمودي يفتتح بطولة العرب بالمبارزة في السليمانية

((وان_بغداد))

أفتتحت مساء اليوم الجمعة في مدينة السليمانية بكردستان العراق بطولة العرب بالمبارزة لمنتخبات المتقدمين للجنسين بمشاركة ثمانية منتخبات تمثل دول سوريا ولبنان واليمن والامارات العربية المتحدة والكويت وفلسطين والأردن بالاضافة لمنتخب البلد المنظم العراق.
وحضر إفتتاح البطولة التي أقيمت في قاعة نادي السليمانية رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية الأستاذ رعد حمودي كما حضره أيضاً الشيخ سالم القاسمي رئيس الاتحادين الآسيوي والعربي للمبارزة والدكتور خالد عطيات الأمين العام للاتحاد العربي للعبة وعدد من رؤساء وممثلي الاتحادات العربية للمبارزة.
وإنطلق الحفل الافتتاحي بدخول حملة أعلام المنتخبات المشاركة على أنغام الجوق الموسيقي أعقبه عزف النشيد الوطني العراقي ثم ردد المبارز الناشئ محمد صادق القسم الرياضي للبطولة.
وألقى رئيس اللجنة الأولمبية كلمة إفتتاحية رحب فيها بضيوف العراق قائلاً “يتنافس الشباب العربي بسيوف تحملها القلوب النقيّة المحبة لتعزيز أواصر العلاقات الرياضية بين الشباب العربي، وتوحيد المواقف الرياضية عربياً وقارياً ودولياً كي ينال أبناؤنا ما يستحقونه لتحقيق منجزهم الرياضي المنشود”.
وتمنى حمودي في ختام كلمته طيب الاقامة للاشقاء العرب ونجاح البطولة والظهور بمستويات لافتة للمبارزين المشاركين.
من جهته ثمن رئيس الاتحادين العربي والآسيوي للمبارزة الشيخ سالم القاسمي التنظيم العالي للبطولة والحضور المميز للشخصيات الرياضية المرموقة يتقدمها الاستاذ رعد حمودي مؤكداً ان الاتحاد العربي حضر بشكل كبير ليس بالمنتخبات المشاركة فقط، انما بثقل شخصياته الفنية والتحكيمية والادارية من أجل إنجاح البطولة.
وقال مقرر البطولة الكويتي راشد الشمالي، عضو اللجنة الفنية في الاتحاد الآسيوي للمبارزة ان “غلق الاجواء بسبب فايروس كوفيد عطّل منتخبات شمال أفريقيا من المشاركة حيث كان مقرراً ان تنضم منتخبات تونس والجزائر والمغرب الى منافسات البطولة”.
وعن تأجيل إجتماع الاتحاد العربي للمبارزة الذي كان من المقرر إقامته على هامش البطولة في السليمانية فقد قرر الاتحاد، وبناءً على موافقة غالبية أعضائه، إرجاء إنعقاده وإجراء انتخابات المكتب التنفيذي الى شهر آذار من العام المقبل في مدينة دبي.
هذا وحضر الافتتاح أعضاء المكتب التنفيذي الدكتور حسين العميدي والدكتورة بيداء گيلان والسيد باسم أحمد والأمين العام هيثم عبدالحميد والأمين المالي أحمد صبري.
وعلي هامش البطولة أقام إتحاد غرب آسيا إجتماعاً إنتخابياً حضره رئيس الاتحادين الآسيوي والعربي حيث أسفر عن فوز رئيس الاتحاد العراقي للمبارزة زياد حسن بالإجماع برئاسة اتحاد غرب آسيا للعبة، وفاز بمنصب النائب الأول حسين الشريف من اليمن وأحمد علي من الكويت بمنصب النائب الثاني وحصلت الاماراتية هدى المطروشي على منصب النائب الثالث فيما فاز الأردني حكم الخالدي بمنصب الأمين العام وفاز بمنصب العضوية كلاً من باسمة الصبار من سوريا وأحمد متولي من فلسطين، وواسم الحسن من السعودية.
جدير بالذكر ان منافسات البطولة كانت بدأت صباح اليوم الجمعة حيث أسفرت عن نتائج متميزة لمنتخبات العراق والكويت ولبنان وسوريا في فعاليات سلاح الشيش وسيف للمبارزةو السيف العربي لكلا الجنسين، وشهدت منافسات فعالية سلاح الشيش للرجال تفوقاً واضحاً للمنتخب الكويتي حيث حصد اللاعب علي ناصر على المركز الأول فيما حل مواطنه يعقوب الشطي بالمركز الثاني و تقاسم المبارزين علي ليث من العراق وعلي عباس من الكويت المركز الثالث، وفي فعالية السيف العربي للرجال حصد المنتخب الكويتي المركزين الأول والثاني عن طريق اللاعبين عمار العمري و يوسف عبد الكريم فيما نال أحمد عمر من الأردن وحمزة حبيب من العراق المركز الثالث في المنافسات ة.
وفي منافسات النساء لفعالية سيف المبارزة، حيث حصدت اللبنانية ريتا أبو جودة المركز الأول وجاءت السورية أفروديت أحمد بالمركز الثاني وتقاسمتا زميلتاها ماري علي ونجلاء الشرقي المركز الثالث، وفي فعالية سلاح الشيش أحرزت اللبنانية ريتا أبو جودة المركز الأول و تلتها العراقية نور أكرم المركز الثاني فيما ذهب المركز الثالث للعراقيتين شمس عبد العزيز و سالي شامل.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار