الرياضية

اليوم.. منتخبنا الوطنيّ لكُرةِ الصالات يلاعبُ نظيره التايلاندي

في مواجهة حاسمة ضمن ربع نهائي بطولة كأس آسيا لكرة القدم داخل الصالات 2024، يلتقي المنتخب العراقي بنظيره التايلاندي الساعة الثانية بعد ظهر اليوم الاربعاء، آملاً في تسجيل أول انتصار له على الفريق التايلاندي المتمرس في هذه الرياضة.

تايلاند، البلد المضيف لبطولة كأس آسيا للصالات التي انطلقت في 17 أبريل، تشهد منافسة 16 فريقًا مقسمين إلى أربع مجموعات، حيث سيتأهل ثلاثة منتخبات فقط للمشاركة في نهائيات كأس العالم بأوزبكستان، المقررة في سبتمبر وأكتوبر 2024.

المنتخب التايلاندي، الذي تصدر المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط وسجل 10 أهداف ضد منتخبات فيتنام وميانمار والصين، يستعد لملاقاة المنتخب العراقي الذي جاء ثانيًا في المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، متأخرًا بثلاث نقاط عن المتصدر أوزبكستان.

الهجوم العراقي أظهر قوة في البطولة بتسجيله 12 هدفًا في مرمى منتخبات أوزبكستان وأستراليا والسعودية، بينما استقبلت شباكه 7 أهداف. في المقابل، دخل مرمى تايلاند هدفان فقط.

لم ينجح المنتخب العراقي في تحقيق الفوز في ثلاث مواجهات سابقة مع تايلاند، سواء في بطولة كأس آسيا أو في تصفيات كأس العالم.

في أول مواجهة بينهما خلال تصفيات كأس العالم في 20 مايو 2021، خسر العراق بنتيجة 7-2، وفي مباراة الإياب في 25 مايو، تكرر الفوز لتايلاند بنتيجة 4-0.

وفي آخر لقاء بين الفريقين خلال دور المجموعات لبطولة كأس آسيا، سعى العراق لتقليص الفارق في المستوى مع تايلاند، لكنه خسر بفارق هدف واحد بنتيجة 3-2 في سبتمبر 2022.

ويأمل منتخبنا الوطني في التفوق في هذه المواجهة من اجل الاقتراب من التأهل الى كأس العالم.

اليوم: الاربعاء

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار