الرياضية

الرياضة البرلمانية توجه رسالة الی اللجنة الأولمبية الدولیة والمجلس الأولمبي الآسيوي بشأن انتخابات المكتب التنفيذي و الاعتراض عليها

((وان_بغداد))

وجهت لجنة الشباب والرياضة البرلمانية، اليوم الاثنين، رسالة الی اللجنة الأولمبية الدولیة، والمجلس الأولمبي الآسيوي بشأن انتخابات المكتب التنفيذي و الاعتراض عليها.

وفيما يلي نص الرسالة :

الی اللجنة الأولمبية الدولیة
والمجلس الأولمبي الآسيوي

تقبلوا تحیاتنا
تلقت لجنة الشباب والریاضة رسالتكم المؤرخة في ۲۰/ ۱۱ / ۲۰۲۰ والموجة الی اللجنة الأولمبية الوطنیة، بخصوص انتخابات المكتب التنفیذي والاعتراض علیها من قبل بعض اعضاء الجمعیة العامة والطعن بها لدی المحاكم المحلیة.

و هو ما یدعو الی الآسف بعد الجهد الكبیر الذي تبذله لجنة الشباب والریاضة وبٳشراف النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي وكل التفاهمات عالیة المستوی بشأن اقرار ٲول قانون للجنة الأولمبية الوطنیة في ظل العهد الدیمقراطي الحالي.

نحن نعلم أن كل الخطوات كانت تحت مراقبة وإشراف اللجنة الأولمبية الدولية وحسب خارطة الطريق المرسومة للوصول ٳنتخاب الرئيس والمكتب التنفیذي.

لقد جرت الانتخابات بٳشراف القضاء العراقي ومتابعة من قبل ممثل الأولمبية الدولیة والمجلس الأولمبي الآسيوي وحضرت لجنتنا ووزارة الشباب والرياضة الانتخابات والتي انتهت بشكل سلس .

نحن نتطلع الى ضرورة التعاون من أجل حلحلة المشاكل دون أن تؤثر على الرياضة ونعمل مع كل الجهات المعنیة كما عملنا سابقا في إقرار قانون الأولمبية ونحن نتفق معكم علی ضرورة الإلتزام بالقانون والنظام الداخلي والمیثاق الأولمبي.

نلفت انتباهكم الی أننا سنعمل خلال الأيام المقبلة الى الجلوس مع الأطراف التي أدارات الانتخابات واللجنة التحضيرية وكذلك مع الجمعیة العامة للوصول الى حلول عملیة وسریعة من أجل أن تستعید الأولمبية الوطنیة شخصیتها وان تتمتع بٳستقلالیتها.

وسیتم الاتصال بكم عن طریق السید دیار برواري نائب رئيس لجنة الشباب الریاضة في حال الحاجة الى ذلك.

تقبلوا فائق الاحترام
حسن كریم الكعبي النائب الأول لرئيس مجلس النواب
عباس علیوي رئيس لجنة الشباب والریاضة النیابیة

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار