الرياضية

اتحاد الكرة يشارك في ندوة إدارة الأحداث الرياضية

أقيمت، اليوم الاثنين، ندوةُ إدارة الأحداث الرياضيّة الكبيرة في فندقِ الرشيد بحُضور عُضو الاتحاد العراقيّ لكرةِ القدم “غالب الزاملي”، وممثلين من وزارتي الداخليّة والشباب والاتحاد الأوروبي ومنظمي مونديال قطر.
وقدّم عضو الاتحاد “غالب الزاملي” شرحاً مفصلاً عن آليةِ تنظيم خليجي ٢٥ في البصرة والتي تعدُّ من أهمّ الأحداث الرياضيّة الكبيرة في المنطقةِ والقارة الآسيويّة، وتطرقَ إلى التحدياتِ التي واجهت عمليةَ التنظيم والمتعلقة بالزحفِ الجماهيري الغفير لحُضور المباريات على الرغم من عدم قُدرةِ الملاعب على استيعابِ هذه الجماهير.
مضيفاً: إن اتحادَ الكرة يسعى بجدٍ إلى إقامةِ الدورات التطويريّة لجميع العاملين في الجانبِ التنظيمي، وذلك لزيادةِ الخبرات وتجديد المعلومات التي تسهم في تطويرِ القدرات من أجل أن يكون التنظيم بأفضل صورةٍ، لاسيما أن العراق مقبلٌ على احتضانِ البطولات العربيّة والآسيويّة.
وتناولَ ممثل الاتحاد الأوروبي، في حديثه، الصعوباتَ التي واجهت تنظيمَ نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وليفربول والتي أقيمت في ملعبِ فرنسا، وأدت إلى تأخير انطلاقِ المُباراةِ عن موعدها الأصلي بسبب الحُضور الجماهيري الغفير، وعدم وجود بدائل وتدبيرات أمنيةٍ قبل المباراة.
مشيراً إلى: إنه لابدّ أن تكون التهيئةُ للمبارياتِ الكبرى والبطولات بوضع خططٍ متفق عليها وأخرى بديلة.
وتطرق ممثلُ اللجنة التنظيميّة لمونديال قطر بجانبِ أمن الملاعب “أحمد الغانم” إلى الأساليب التي تمّ استخدامها في تنظيمِ المونديال وكيفيّة حماية المنتخبات والدعم اللوجستي والأنظمة والمعدات الأمنيّة، وتوفير الأعداد المطلوبة من الأشخاص لتأمين جميع ما يخص مونديال قطر، واستخدام بطاقة “هيا” في مسرحِ أحداث البطولة وحركة المواصلات، والتطرق إلى الدعم اللوجستي.
وتحدث مديرُ شرطة البصرة اللواء “قاسم راشد” عن الدورِ الكبير الذي لعبته الأجهزة الأمنيّة في الحفاظِ على الأمن قبل بُطولةِ خليجي 25 وأثناءها وبعدها، والتعاون مع الجميع في إظهارِ البُطولةِ بأبهى صورةٍ على الرغم من الحُضور الجماهيري غير المسبوق.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار