الرياضية

اختتام الدورة التحكيمية النسوية الأولى لكرة الصالات

((وان_بغداد))
اختتمت الدورة التحكيمية النسوية المتخصصة في لعبة كرة الصالات التي نظمتها اللجنة النسوية في الاتحاد العراقي لكرة القدم للفترة من الاول ولغاية السابع من الشهر الحالي عبر منصة zoomالالكترونية، وحاضر فيها خبير التحكيم علي عيسى، والحكم الدولي السابق الدكتور محمد غني، ومدير الدورة الدكتور فارس يوسف، وبمشاركة 24 مهتمة باللعبة، واشتملت الدورة على بنود القانون الدولي للتحكيم، وشرح العديد من الحالات التحكيمية الخاصة بكرة الصالات، واستمرت الدورة 6 ايام بواقع ساعتين في كل يوم، وخصص المحاضرون خلالها ساعة ونصف الساعة لطرح وشرح بنود القانون وبعض الحالات التحكيمية، ونصف ساعة للحوار والأسئلة من قبل المشاركات .
واكدت رئيسة اللجنة النسوية، الدكتورة ازهار محمد، على أهمية تنظيم مثل هذه الدورات المهمة والتي تعد الأولى في مجال التحكيم النسوي. مشيرة إلى: ان هذه الدورة ستتبعها دورات تأهيلية أخرى في مجال التحكيم النسوي بهدف صقل قدرات ومهارات المشاركات، بما يسهم في إفساح المجال للعنصر النسوي بإدارة المباريات في البطولات المحلية المختلفة.
من جانبه، أشاد مشرف الدورة، صبحي رحيم، بالبرامج والخطط التي وضعتها الهيأة التطبيعية، الهادفة لتفعيل نشاط الرياضة النسوية. مثمناً الجهود التي تبذلها اللجنة في إدارة الأنشطة النسوية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار