الرياضية

اتحاد الكرة يجتمع مع ممثلي الدوري الممتاز لكرة الصالات لشرح آلية إنطلاق دوري المُحترفين

عقد الاتحادُ العراقيّ لكُرةِ القدم، اليوم السبت، اجتماعاً موسعاً مع أنديةِ الدوري المُمتاز لكُرةِ الصالات في مقرِّ الاتحاد، بحُضور رئيسِ الاتحادِ عدنان درجال، والأمينِ العامّ للاتحادِ محمد فرحان ورئيس لجنة كرة الصالات والشاطئيّة علي عبد الحسين ونائبه زياد شامل، ومدرب منتخبنا الوطنيّ البرازيلي ريكاردو سوبرال كاكاو، وذلك لمُناقشةِ جملةٍ من الأمورِ التي تخصُّ دوري كرة الصالات، والاتفاق على آليةِ انطلاق دوري المُحترفين.
وأكد رئيسُ الاتحاد “عدنان درجال” لمُمثلي الأنديةِ الحاضرة: إن موسمَ (2023 – 2024) سيتمّ اعتماده كدوري مُحترفين لأنديةِ الدوري المُمتاز لكُرةِ الصالات.
واستعرض درجال رؤيةَ ومنهاجَ عمل اتحاد الكُرةِ في الفترةِ الحالية، والتي ينتهجُ فيها استراتيجيةً جديدةً تتضمنُ تهيئةَ وتطوير الملاكات العاملة، فضلاً عن اعتمادِ الحوكمة والتواصلِ الالكترونيّ بدلاً من الإجراءاتِ الروتينيّة القديمة، وهذا من شأنه أن يطورَ العملَ في الاتحادِ والأندية.
وأشار درجال إلى: إن الاتحادَ ساعٍ إلى نقلِ التجارب الناجحةِ لاعتمادها في اتحادنا لتَحقيقِ ما نصبو إليه، وسنعملُ على تهيئةِ القاعات الرياضيّة التي تحتضنُ منافساتَ الدوري، لتكون ملائمةً للهدفِ الذي نسعى إليه، وهو تطويرُ لعبة كرة الصالات، وجعل العراق ضمن مصافِ الدول المُتقدمة في هذه اللعبة.
لافتاً إلى ضرورةِ تكاتفِ الجميع من أجل أن نبدأ بمرحلةٍ جديدةٍ تتعلقُ بدوري كرة الصالات الذي نسعى إلى تطويره، لأننا مؤتمنون على إنجاحِ جميع الدوريات التي تقع تحتَ مسؤوليتنا.
مشيراً إلى التعاونِ المُثمر بين الاتحادِ والأندية، لتهيئةِ كل عوامل النجاح التي تضمن أن يكون دوري الصالات مختلفاً عن المواسم السابقة.
وطالب رئيسُ الاتحاد الأنديةَ بضرورةِ توفير قاعاتٍ متكاملةٍ لكي يتمّ تسويقُ الدوري، لأنه سيتم نقلُ جميع المُباريات تلفزيونياً، وبالتالي فالأنديةُ مطالبةٌ بالبحثِ عن الشركاتِ الراعية التي من خلالها تستطيع أن تنهضَ بفرقها مادياً.
بعدها فتح بابُ النقاش الذي تضمن تبادلَ وجهات النظر والآراء، واتخاذ القراراتِ اللازمة التي من شأنها الارتقاء بكُرةِ القدم داخل الصالات، وتطوير الملاكاتِ الفنيّة العاملةِ في الأندية المحلية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار