السياسيةالعربي والدولي

نائب رئيس مجلس الوزراء يثمن موقف الحكومة الدنماركيَّة وخطوتها القانونيَّة بتقديم قرار يجرم حرق القران أو إهانته

ثمن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، موقف الحكومة الدنماركيَّة وخطوتها القانونيَّة التي قامت بها، عبر تقديم قرار يجرِّم حرق القرآن الكريم أو إهانته وكذا الحال مع الكتب السماويَّة الأخرى.

جاء ذلك خلال تبادل للرسائل بين نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين و وزير الخارجيَّة الدنماركيّ السيِّد لارس لوكه راسموسن.

ورحَّب الوزير فؤاد حسين، بخطوة الحكومة الدنماركيَّة التي من شأنها أنَّ تحفظ لهذه الكتب الدينيَّة مكانتها واحترامها والتي تقدسها مجتمعات كثيرة في العالم، أثار غضبها التصرفات التي تمت في المدة الماضية في بعض الدول الأوروبيَّة. مُؤكِّداً احترام الحكومة العراقيَّة لحرية التعبير المنصوص عليها في الدستور الدنماركيّ، إلا أن ذلك لا يعطي الحق في إزدراء هذه المقدسات والكتب السماويَّة، التي تحوز على إحترام الملايين من المسلمين وغيرهم حول العالم، مُنوهاً إلى أنَّ هذه الأفعال تؤِّجِجُ أحقاد الكراهية وتُكرِّس للقطيعة بين المجتمعات البشريّة وتهدِّدُ التعايش السلميّ فيها، كما تؤثر على العلاقات الثنائيَّة بين الدول الإسلاميَّة والأوروبيَّة.
وأردف الوزير بالقول؛ “نتمنى أنَّ يتم إقرار التشريع الجديد بأسرع وقت ونحن نشجِّعُ هذه الخطوة”.

من جانبه، أكّد وزير الخارجيَّة الدنماركيّ بأنَّ مثل هذا السلوك لا يمثل المجتمع الدنماركيّ، وأنَّ حرية التعبير هي ركيزة للديمقراطيَّة الحرة، مُشيراً إلى أنَّ لدى الحكومة الدنماركيَّة نموذج لتجريم الأهميّة الدينيَّة وحماية الحقوق المتعلقة بالقرآن الكريم،وسائر الكتب السماوية.

***********

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار