الرياضية

إليكم المؤتمر الصحفي لمدربي المجموعة الأولى لبطولة غرب آسيا

في المؤتمر الصحفي لمدربي المجموعة الأولى لبطولة غرب آسيا

شنيشل: البطولة تعد خطوة ايجابية في مشوار الإعداد

أبو زمع: التجمع في العراق بحد ذاته فوز للجميع

سيلفا: سنعوض ضعفنا البدني بالمواهب الفنية
((وان_بغداد))
أقيم، اليوم الأحد، المؤتمرُ الصحفي لمدربي منتخبات المجموعة الأولى لبطولةِ الوطني إيرثلنك غرب آسيا للمنتخبات الاولمبية دون 23 عام والتي تنطلق يوم غدٍ الاثنين في العاصمةِ بغداد ومدينة كربلاء المقدسة.
وذكر المدير الفنيّ لمنتخبنا الاولمبي، راضي شنيشل: إن استضافة العراق للبطولاتُ تعد بحد ذاتها انجازاً لكون الموضوع يعد واحداً من أهم الصور الايجابية التي تعكس واقعاً مختلفَ الاوضاع في البلد، متمنياً للملاكات النجاح التنظيمي.
وقال شنيشل: نعم، لم نتجمع في الأوقات السابقة بسبب استمرار منافسات الدوري في أوقاتٍ مضغوطة، وهي المشكلة التي تعاني منها منتخبات (الوطني والاولمبي) عكس أغلب منتخبات المنطقة التي تمتلك فرقاً أقل في دورياتها وليس هذا العدد الكبير 20 فريقاً، الأمر الذي جعلنا منذ تسلمنا مهام تدريب المنتخب وحتى الآن لم نتجاوز العشر وحدات تدريبية.
وأضاف: بطولة غرب آسيا ستكون محطةَ إعداد مهمة في مشوارنا التحضيري للمنافسة وبقوة لخطف بطاقة التأهل الى اولمبياد باريس، ولكن مع ذلك سيكون طموحنا مشابهاً لباقي المنتخبات، حيث سيكون سقف طموحاتنا المنافسة على اللقب.
واختتم المدير الفنيّ للمنتخب الاولمبي العراقي حديثه قائلاً: بلا شك أن استضافة البطولات على أرضك وبين جماهيرك قد يكون سلاحاً ذو حدين كونه مرتبطا بنتائج المباريات الآنية، لذا وضعنا النهج المناسب لإخراج اللاعبين من أي ضغوطات للعب بأريحيةٍ تامة وبذل قصارى الجهود لصناعة الفارق.
من جانبه، أعرب المدير الفنيّ لمنتخب الاردن الأولمبي “عبد الله أبو زمع” عن سعادته في عودة العراق لاستضافة البطولات الأمر الذي يعد جانبا ايجابيا لما يمثله البلد الشقيق من ثقل على الساحة الرياضية.
وقال أبو زمع: قد تكون ظروفنا مشابهة للمنتخب العراقي من حيث عدم التجمع إلا على فترات متقطعة، ولكن يبقى طموحنا الأول هو التتويج باللقب لما نمتلكه من لاعبين يعدون صناع الفارق في أنديتهم.
وأضاف: نعم، سنواجه صعوبات كبيرة بمواجهة منتخب البلد المضيف العراق خصوصاً وهو متسلح بجمهوره الذي تعرفه المنطقة جيداً بعشقها لكرة القدم والوقوف الى جانب منتخباتها في مختلف الظروف.
وواصل حديثه قائلاً: لدينا تصور على المنتخب الاماراتي ايضاً والذي يمتلك لاعبين ينشطون في الدوري المحلي، وعليه وضع الجهاز الفني المعالجات الفنية المناسبة خلال المواجهة، ولكن يبقى التركيز حالياً على الخروج بنتيجة ايجابية أمام العراق في بداية المشوار.
إلى ذلك، رَحَبَ الإسباني المدير الفني لمنتخبِ الإمارات “دينيس سيلفا” بالمشاركة في مثل هذه البطولة وفي الوقت الراهن كون المنافسات ستكون محطة مهمة ضمن البرنامج التحضيري للنهائياتِ الآسيوية.
وقال سيلفا: خضنا مؤخراً معسكرا تدريبيا في مصر امتد لعشرة أيام استعداداً لبطولة غرب آسيا، حيث أوصلنا اللاعبين الى مرحلة جيدة من الجاهزية لخوض غمار البطولة.
وختم حديثه قائلاً: قد نكون المنتخب الأقل بين منتخبات المجموعة الأولى على الصعيد البدني، ولكن سنعوض ذلك من خلال موهبة لاعبينا وإصرارهم على تحقيق النتائج الايجابية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار