الرياضية

إقامة قرعة دوري الكرة الشاطئية

سحبت، اليوم الأربعاء، قرعةُ دوري المَجموعات لدوري كرةِ القدم الشاطئيّة في مقرِّ الاتحاد بحُضور رئيسِ لجنة كرة الصالات والشاطئيّة علي عبد الحسين ونائبه زياد شامل وعُضو اللجنة هاشم رويض، ومُمثلي الأندية المشاركة، وتم تحديدُ السابع عشر من شهر تشرين الثاني الحالي موعداً لانطلاقِ الدوري، وستقام مباراةُ كأس المثابرة في البصرة بين فريقي مصافي الجنوب ومصافي الوسط بتاريخ 2023/11/10 .
وبعد الترحيبِ بالحاضرين، قال رئيسُ اللجنة، علي عبد الحسين: إن اتحادَ الكرة يسعى إلى تطوير دوري الكرة الشاطئية من خلال إقامةِ دوري منظم، يلتزم فيه الجميع بكل اللوائح والضوابط التي تخص هذه اللعبة.
مشيداً بدور إداراتِ الأندية لاهتمامها بلعبةِ الكرة الشاطئية، باعتبارها الشريك الأساسيّ مع الاتحاد في رفع المستوى الفنيّ للعبة.
وأضاف : إن اللجنةَ عازمةٌ على تنظيم بطولة كأس العراق ودوري الشباب، تكون المشاركة فيها إجباريةً لفرق أندية الدوري الممتاز، واختياريةً لأنديةِ الدرجة الاولى.
منوهاً إلى: إن اللجنةَ تسعى إلى إقامةِ مثل هذه البطولات من أجل أن تتسع رقعةُ اللعبة واستقطاب أكبر عدد من اللاعبين الشباب، بغية الاستفادة منهم في الفريق الأول.
وأسفرت القرعةُ عن تقسيم الفرق المشاركة على ثلاث مجموعات هي مجموعة بغداد وضمت أنديةَ (مصافي الوسط – شهربان – الحدود – آليات الشرطة – بلادي – قزانية)، وضمت المجموعةُ الجنوبية فرق (مصافي الجنوب – المعقل – أم قصر – قلعة صالح – ميسان)، ومجموعة الفرات الأوسط ضمت أنديةَ (النيل – الشوملي – الغاضرية – المحاويل – المشروع)، على أن تتأهلَ ثلاثة فرق من مجموعة بغداد وفريقان لكل مجموعةٍ من المجموعة الجنوبية والفرات الأوسط، ويلعب أصحاب المركز الثالث في المجموعتين الوسطى والجنوبية مباراةً فاصلةً ليتأهل الفريق الفائز إلى النهائيات التي ستكون بنظام التجمع.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار