الدينيةمقالات

وزير النقل يشكل غرفة عمليات لتفويج زائري العاشر من محرم الحرام

((وان – بغداد))
وجه وزير النقل المهندس عبدالله لعيبي بتشكيل غرفة عمليات , السبت , لنقل زائرين العاشر من محرم الحرام بمناسبة ذكرى استشهاد الامام الحسين (عليه السلام) .

وقال لعيبي : ان الوزارة وتشكيلاتها المعنية حشدت كافة امكانياتها من آليات وكوادر خدمة لزائري كربلاء المقدسة وتماشيا مع الجهد الحكومي لتقديم افضل الخدمات للزائرين الكرام.

وتابع السيد الوزير : ان جهد الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود سيكون على محور بغداد حيث جهزت الشركة قرابة 175 حافلة منها 150 طابقين و 25 طابق واحد خدمة للزائرين الكرام .

واضاف سيادته: ان الشركة العامةللسكك الحديد ستباشر من اليوم بتسيير 10 قطارات من بغداد باتجاه مدينة كربلاء تنطلق من ثلاثة محاور اﻻول- من بغداد والى محافظة كربلاء المقدسة وبالعكس، والثاني- من البصرة الى كربلاء المقدسة وبالعكس مرورا بالمحافظات الجنوبية (الناصرية -السماوة-الحلة) وكذلك ينطلق قطار من محافظة الديوانية الى مدينة كربلاء.

واشار  لعيبي : الى ان جهد الشركة العامة للنقل الخاص ستؤمن قرابة 40 الف مركبة مختلفة الأحجام قابلة للزيادة ، 750 منها على محور الحسينية و500 اخرى على محور بابل تكون مهمتها النقل خارج القطوعات الامنية .

واضاف ان هناك جهد ساند احتياطي للشركة العامة للنقل البري يتألف من (٥٢ ) الية مختلفة بين شاحنات كبيرة وعجلات كابستر متوسطة الحجم فضلا عن السيارات الخدمية “.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار