المحلية

يقف على اول عتبة لطريق التنمية : المجسر الرابط بين النفق المغمور ومنفذ سفوان الحدودي حلقة ربط مهمة.. وزيرُ النقل يتفقد مشاريع الوزارة الستراتيجية في البصرة

وصل وزير النقل الأستاذ رزاق محيبس السعداوي ، صباح اليوم الاثنين ، محافظةَ البصرة لمتابعةِ مشاريع الوزارة الاستراتيجية في المحافظة .

وقال المكتب الاعلامي للوزارة في بيان ، ان السيد الوزير دشنَ زيارته للمحافظة ، بجولة تفقدية لمشروع الطريق الرابط بين ميناء الفاو الكبير وطريق التنمية (احد مشاريع الميناء الخمسة) للاشراف الميداني والمباشر على الأعمال ونسب الانجاز المتحققة في الطريق والتي وصلت الى 73‎%‎ ، واعمال انشاء المجسر بين النفق المغمور ومنفذ سفوان والتي وصلت الى 70‎%‎ .

واضاف البيان ، ان الجولة الميدانية لوزير النقل كانت رفقة مدير عام موانئ العراق المهندس فرحان الفرطوسي وعدد من السادة نواب البصرة والمدراء العامين الذين اشادوا بدورهم بالعمل والمواكبة الميدانية المتواصلة لمعالي الوزير في تحقيق هذا الانجاز ، معبرين عن دعمهم للجهود المبذولة وتطلعهم نحو المزيد من العمل وتحقيق الانجاز .

وتابع ، ان السعداوي اكد خلال الجولة ان مشروع طريق التنمية يحظى باهتمام ورعاية دولة رئيس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني لما سيوفرهُ من مئات آلاف فرص العمل للمواطنين ولأهالي البصرة تحديداً .

وكشف البيان ، ان معمل الاعلاف الحيوانية والزيوت في البصرة كان المحطة الثانية التي حطّ بها السيد السعداوي ، زائراً ، للاطلاع على واقع عمل التشغيل المشترك بين القطاعين العام والخاص .

وعلى هامش الجولة ، اجرى وزير النقل ايضاً ، زيارةً الى ميناء ام قصر الشمالي في البصرة ، للاطلاع على سير العمل وعمليات المناولة والارساء والتحميل ، والذي شهد في الآونة الاخيرة عمليات تطوير مستمرة وتعظيم في الايرادات من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة وزيادة استقبال عدد البواخر .
______

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار