الثقافيةالمحلية

وفاة الفنان فلاح ابراهيم عن 61 عاماً في تركيا اثر نزيف في المعدة

((وان_بغداد))
توفي الفنان فلاح ابراهيم، اليوم الأحد، عن 61 عاماً في تركيا اثر نزيف في المعدة.

وأكد مقربون من أُسرة الفنان الراحل في تصريح صحفي ، أن فلاح إبراهيم توفي في مدينة اسطنبول التركية بعد خضوعه لعملية جراحية، مؤكدين أن الفنان توفي بعد تدهور حالته الصحية إثر مضاعفات تعرض لها بعد العملية.

بدورها، نعت نقابة الفنانين العراقيين، في بيان حول وفاة فلاح إبراهيم رحيل الفنان والذي وافته المنية فجر هذا اليوم وسط حالة من الحزن بين متابعيه ومحبيه وذويه.

الفنان العراقي فلاح إبراهيم ويكيبيديا
يعتبر الفنان فلاح إبراهيم الراحل ممثل عراقي مواليد 15 سبتمبر العام 1962 بدأت مسيرته في الإخراج المسرحي في كلية الفنون الجميلة في بغداد، انشغل بالتمثيل ولم يبدأ تجربة الإخراج إلا في العام 2000، وهومن الفنانين الذين عملوا في السينما والمسرح والتلفزيون.

ويمتلك فلاح إبراهيم اكثر من 50 عملا مسرحيا كممثل و10 أعمال مسرحية كمخرج وعشرين كسينوغرافي ومن أعماله: ( الغوريلا) و ( تقاسيم على نغم النوى) و( المومياء) و ( قلب الحدث)، وشارك في الملحمة الشعبية (بيت الطين ) في أجزائها الأربعة.

وقبل وفاة فلاح إبراهيم حصل الفنان العراقي على عدد من الجوائز، كانت أولها جائزة أفضل ممثل واعد في العام 1988 عن مسرحية (الغوريلا)، وجائزة أفضل مخرج في العام 2000 عن مسرحية (بياض الظل)، وجائزة الدولة للمحترفين في العام 2002 عن مسرحية (الهجرة إلى الحب).

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار