المحلية

النزاهة: الحبس الشديد لمنتحل صفة مدير عام الدائرة القانونية في الهيئة

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة صدور قرار حكمٍ حضوريٍّ بحق مُنتحل صفة مديرٍ عامٍّ في أحد الأجهزة الرقابيَّة؛ لتحقيق مآرب شخصيَّة وتحصيل مبالغ ماليَّـة.

وذكر بيان لمكتب الإعلام والاتّصال الحكوميّ في الهيئة، تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية، وفي معرض حديثه عن قرار الحكم الصادر عن القضاء، أفاد بأنَّ محكمة جنايات الرصافة المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة أصدرت قرار حكمٍ حضوريٍّ يقضي بالحبس الشديد بحقِّ منتحل صفة المدير العام للدائرة القانونيَّة في هيئة النزاهة الاتحاديَّة.

وأردف مكتب الإعلام إنَّ قرار الحكم جاء؛ على خلفيَّة ضبط المُتَّهم بأخذ مبالغ ماليَّةٍ من عددٍ من المُشتكين؛ لقاء وعدهم باستطاعته رفع الحجوزات عن أراضي أزلام النظام السابق، مُدّعياً أنَّه يشغل منصب المُدير العامّ للدائرة القانونيَّة في الهيئة.

وأضاف إنَّ المحكمة، وبعد اطلاعها على الأدلة والإثباتات المُتحصّلة، والمحضر الأصوليّ الذي نظَّمه فريق الهيئة واقوال ممثلها القانوني الذي طلب الشكوى بحق المُتَّهم، وجدتها كافية ومُقنعةً لإدانته فقرَّرت الحكم عليه حضورياً بالحبس الشديد؛ استناداً إلى أحكام القرار (١٦٠ لسنة ١٩٨٣).

وكانت الهيئة قد أعلنت منتصف آذار من العام المنصرم تنفيذ أمر القبض الصادر بحقّ أحد المُحتالين؛ لانتحاله صفة المُدير العام للدائرة القانونيَّة فيها، وادّعـائه أنَّه المسـؤول عن رفع الحجز عن عقارات أزلام النظام البائد؛ بغية تحقيق مآرب شخصيَّةٍ وأخذ مبالغ ماليَّةٍ من المُشتكين.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار