المحلية

وزير النقل يعلن تسلم الخطوط الجوية العراقية طائرة الأحلام الثانية

اعلن وزير النقل الأستاذ رزاق محيبس السعداوي ، اليوم الخميس ، من مطار بغداد الدولي ، تسلم طائرة الأحلام Dreamliner الثانية ، ضمن العقد المبرم مع شركة بوينغ الأمريكية.

وقال بيان للمكتب الإعلامي لوزارة النقل ، ان معالي الوزير اشرف بشكل رسمي على استلام الطائرة الثانية من طراز B787-8 والمعروفة بطائرة الأحلام Dreamliner ذات العلامة المسجلة YI-ATD لتنضم رسمياً الى أسطول الناقل الوطني

واضاف البيان :ان الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية إحدى تشكيلات وزارة النقل ، تسلمت الطائرة الثانية من عقد شراء عشر طائرات من هذا طراز B787-8 والمعروفة بطائرة الأحلام Dreamliner ، والذي يعتبر من الطرازات المميزة والإستثنائية في عالم الطيران.

وتابع البيان ، انه سبق أن انضمت ست طائرات من طراز Boeing MAX من اصل ست عشرة طائرة تعاقدت على شرائها الخطوط الجويةالعراقية وخمس طائرات نوع ايرباص من طراز A220 ، وبهذا يصل العدد الكلي للطائرات المُستلمة ثلاث عشرة طائرة .

وذكر البيان ، انه انسجاماً مع البرنامج الوزاري لمعالي الوزير ، فإن الشركة العامة للخطوط الجوية مستمرة بتعزيز اسطولها الجوي بطائرات حديثة في إطار مساعيها لرفع كفاءة قدرة أسطول الشركة الجوي وتحقيق سفر آمن برفاهية عالية للمسافرين.

ونوه بيان الوزارة ، بأن Boeing 787-8 Dreamliner تستوعب 264 راكباً ، يتوزعون على درجتين هما : (رجال الأعمال بعدد 24 مقعدا) و (الإقتصادي بعدد 240 مقعدا) ، موضحا أن مدى الطيران هذا النوع من الطائرات يبلغ حوالي ١٥ الف كيلو مترا ، بمعدل ١٨ ساعة طيران.

وبين ، أنها تمتاز بالتكنولوجيا العالية والتي تنعكس على راحة المسافرين والامان.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار