المحلية

وزير الكهرباء يصل الى البصرة ويجتمع بالملاك المتقدم لقطاع الكهرباء في المنطقة الجنوبية

((وان – بغداد))

وصل السيد وزير الكهرباء الدكتور لؤي الخطيب، مساء يوم الاربعاء الموافق ١٣ /٣/ ٢٠١٩، الى محافظة البصرة، للوقوف على حجم الاستعدادات لأشهر الصيف المقبل، وعقد فور وصوله اجتماعاً موسعاً، مع الملاك المتقدم لقطاعات توزيع ونقل وإنتاج الطاقة الكهربائية في المنطقة الجنوبية بشكل عام ومحافظة البصرة على وجه الخصوص..
وتم في الاجتماع استعراض واقع منظومة الكهرباء في جنوب البلاد والبصرة تحديداً، والخطط التي وضعت استعدادا لأشهر الصيف المقبل، من خلال حل الاختناقات، في قطاع نقل الطاقة الكهربائية، وانجاز المشاريع الحرجة لصيف ٢٠١٩، فضلا عن عرض ومناقشة جدول انتاج الطاقة المتوقع، والآلية المقترحة للسيطرة على عملية توزيع الطاقة الكهربائية المثالية..
وأكد سيادته، عدم الاعتماد على الحلول الوقتية، والتوجه نحو الحلول الجذرية، قائلاً، بان تاخر تنفيذ الحلول اثر بشكل كبير على زيادة الاحمال سنة بعد اخرى..
موجهاً، بإعداد خطة اعادة الاعمار لعام ٢٠٢٠، وآلية تمويل وتنفيذ هذه الخطة.
وقدم السادة المديرون العامون، جداول بالمحطات التحويلية والثانوية لقطاعي نقل وتوزيع الطاقة الكهربائية التي سيتم إنجازها خلال الأشهر المقبلة.
وشدد الوزير الخطيب، على بذل قصارى الجهود واختزال الزمن لتقديم خدمات متكاملة لابناء محافظة البصرة، الذين يعانون من ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة في اشهر الصيف..

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار