المحلية

وزير العمل يترأس وفد العراق للمشاركة في اعمال الدورة (335) لمجلس ادارة منظمة العمل الدولية

((وان – بغداد))

ترأس وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور باسم عبد الزمان وفد العراق للمشاركة في اعمال الدورة (335) لمجلس ادارة منظمة العمل الدولية المقرر عقدها في جنيف بسويسرا للمدة من 18-28 / 3 / 2019.
وتتضمن الدورة مناقشة ستراتيجية تنمية القدرات المؤسسية على مستوى منظمة العمل الدولية، وذلك للمضي قدماً بالعدالة الاجتماعية من خلال العمل اللائق اﻟﺬي اﻋﺘﻤﺪﻩ مؤتمر العمل اﻟﺪوﻟﻲ في عام 2016.
كما يتضمن جدول اعمال الدورة تقريرا مرحليا عن تنفيذ مبادرة المنشآت وستراتيجية تعاون منظمة العمل الدولية على نطاق أوسع مع القطاع الخاص، فضلا عن اعادة استعراض خطة العمل بشأن إدارة هجرة اليد العاملة، في ضوء الاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية.
وستقدم المنظمة تقريراً عن خطة العمل الخمسية للمدة من 2018-2022 إنفاذاً لاستنتاجات المناقشة العامة بشأن الإدارة العادلة والفاعلة لهجرة اليد العاملة، التي اعتمدها مؤتمر العمل الدولي في دورته (106) عام 2017، وتتناول الانعكاسات بالنسبة إلى اﻷوﻟﻮﻳﺎت الستراتيجية ﻟﻤﻨﻈﻤﺔ اﻟﻌﻤﻞ اﻟﺪوﻟﻴﺔ ﻓﻲ ﺿﻮء اﻋﺘﻤﺎد اﻟﺠﻤﻌﻴﺔ اﻟﻌﺎﻣﺔ ﻟﻸﻣﻢ اﻟﻤﺘﺤﺪة الاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية، ﻓﻲ كانون الأول 2018.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار