المحلية

وزير العمل يؤكد أهمية التواصل مع دائرة الكفيل للتعجيل في إكمال إجراءاتها المتعلقة بصحة الصدور

خلال ترؤسه اجتماعاً لمجلس إدارة صندوق دعم المشاريع الصغيرة..

وزير العمل يؤكد أهمية التواصل مع دائرة الكفيل للتعجيل في إكمال إجراءاتها المتعلقة بصحة الصدور

الركابي يوجِّـه بتقسيط مبالغ استرداد الإعانة والقروض للمحاضرين المتعاقدين مع وزارة التربية

وزير العمل يوافق على تعديل آلية تسديد الأقساط السنوية ويلغي استقطاع مبلغ ٣٪؜ من المقترضين
((وان_بغداد))
أكـد وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور عادل الركابي ضرورة تبسيط اجراءات الحصول على القروض ووضع الحلول الخاصة بتعهد الكفيل لضمان عدم تأخر ترويج معاملات المقترضين.
وشدد الوزير خلال ترؤسه اجتماعا لمجلس ادارة صندوق دعم المشاريع الصغيرة المدرة للدخل يوم الاثنين الموافق 30-8-2021 على معالجة مشكلة المقترضين الذين ظهرت اسماؤهم ضمن الوجبات الاخيرة وبيان اسباب عدم ترويج معاملات القروض مع تصنيف حالات التأخير وذلك لوضع المعالجات من قبل مجلس ادارة الصندوق، مؤكدا اهمية تبسيط الاجراءات والتواصل مع دائرة الكفيل للتعجيل في اكمال اجراءاتها المتعلقة بصحة الصدور، مقترحا ارسال صحة الصدور عبر الانترنت لكل مؤسسات الدولة في بغداد والمحافظات لمنع حالات التلاعب والتزوير.
وبشأن المحاضرين المتعاقدين مع وزارة التربية شدد الوزير على تقسيط مبالغ استرداد الاعانة الاجتماعية بمقدار 25 ألف دينار شهريا وتقسيط مبالغ القروض بشكل ميسر على ان لا يتعدى الـ(24) شهرا حسب قرار مجلس ادارة الصندوق.
كما وجه الوزير بالغاء استقطاع مبلغ 3% من المقترض واعادة مبلغ الاستقطاع في القسط الاخير، مع تحديد ترويج معاملات القروض الى اربعة اشهر بدلا من ثلاثة اشهر ومعالجة الحالات الفردية الانسانية من خلال مجلس الادارة.
هذا وناقش المجلس تعديل آلية التسديد للاقساط السنوية، إذ جرت الموافقة على تسديد مبلغ القرض كل ستة اشهر بدلا من سنة وذلك للسنة الاولى للقسط وكل ثلاثة اشهر للسنة الثانية وما بعدها للاقساط المتبقية، حيث اكد الوزير ضرورة تعديل التعليمات الخاصة بالقروض وعرضها على اجتماع هيئة الرأي المقبل لاصدار قرار بشأنها.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار