السياسيةالمحلية

وزير الزراعة يستقبل وزير الصناعة والتجارة والتموين الاردني ويبحث معه ملفات التعاون الزراعي بين البلدين الشقيقين

((وان_بغداد))

استقبل السيد وزير الزراعة المهندس محمد كريم الخفاجي، اليوم الخميس، وزير الصناعة والتجارة والتموين الاردني يوسف الشمالي، والسفير الاردني في بغداد منتصر الزعبي بحضور الوكيل الإداري للوزارة الدكتور مهدي سهر الجبوري، والوكيل الفني للوزارة الدكتور ميثاق عبد الحسين عبيد.

وجرى خلال اللقاء بحث أطر ومواصلة التعاون في المجالات الزراعية وبشقيها النباتي والحيواني، سيما الملفات المشتركة بين البلدين الشقيقين فيما يخص الأسمدة، والاعلاف في ضوء الطلب العالمي المتزايد على الغذاء واهمية تظافر الجهود في مجال توفير الأمن الغذائي.

حيث اكد السيد الوزير بأن الحكومة العراقية قامت بإصدار حزمة قرارات عالجت من خلالها الملفات الزراعية التي تخدم الفلاحين والمزارعين وتسرع بإنجاز الخطط الزراعية لضرورة القطاع الزراعي سيما في مجال المحاصيل الاستراتيجية.

لافتاَ بأن وزارة الزراعة ماضية بتنفيذ الخطة رغم تقليص الحصص المائية، وان الوزارة تواصل التنسيق مع الجهات الحكومية الأخرى لتسهيل الاجراءات الهادفة إلى توفير الأسمدة والمستلزمات الزراعية كافة للفلاحين والمزارعين.

فيما بين الوزير الاردني سروره باللقاء، مشيراَ الى التعاون الدائم مع الوزارة في مجال تعضيد دور الأمن الغذائي، سيما التعاون المتبادل في مجال الاسمدة وتفعيل التعاون في مجالات أخرى لتطوير الثروة الحيوانية.

فيما تم مناقشة ملف الشعير العلفي والكميات المتوقع انتاجها، حيث أوضح السيد الوزير، أهمية هذا المحصول عالميا ودخوله في صناعة الخبز والمعجنات والطلب المتزايد على الحنطة والشعير والاهمية الاقتصادية الكبرى لمحاصيل الحبوب.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار