المحلية

وزير الزراعة يستقبل السفير الياباني في بغداد و يؤكد التعاون في المجالات الزراعية و استخدام التقنات الحديثة في الري

استقبل وزير الزراعة المهندس عباس جبر العلياوي السفير الياباني في بغداد السيد فوتوشي ماتسوموتو بحضور السادة و كلاء الوزارة د. مهدي سهر الجبوري ود. ميثاق عبد الحسين .
و جرى خلال اللقاء مناقشة عدد من المواضيع الزراعية بين البلدين الصديقين فضلا عن مناقشة تبادل الخبرات و نقل و توطين التكنلوجيا الزراعية الحديثة.

و اكد العلياوي خلال اللقاء على استمراية التعاون في مجالات الزراعة مع اليابان ، مبينا إن واحدة من أولويات عمل وزارة الزراعة البحث عن  شراكات قوية اقتصادية زراعية متينة تساهم في تبادل و نقل الخبرات الزراعية علاوة على التأكيد بإستخدام الطرق الحديثة بالزراعة و منها التقنات الحديثة بالري .
و وجه العلياوي دعوة للشركات اليابانية للحضور و المشاركة في الأسبوع الزراعي الذي سيعقد على أرض معرض بغداد الدولي للفترة من ١٤-٢١ من آذار القادم و الذي بدوره يساهم للإطلاع على آخر التطورات الخاصة بالتكنلوجيا الزراعية الحديثة.

من جانبه قدم السفير الياباني شكره على حفاوة الاستقبال و ما وجده من استعداد للتعاون في عدد من المجالات الزراعية و المهمة، فضلا عن وجود تعاون زراعي مع عدد من المنظمات اليابانية و منها منظمة جايكا مما يساهم في زيادة تقدم وتطوير هذا القطاع الحيوي و المهم.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار