المحلية

وزير البيئة يدعو الحكومات المحلية الجديدة لتكثيف المشاريع والبرامج البيئية

شدد وزير البيئة المهندس نزار ئاميدي على ضرورة تحسين الواقع البيئي في المحافظات والعمل مع دوائر البيئة المعنية في هذا الموضوع وتخصيص ملف البيئة في مجلس المحافظات وحماية وتحسين البيئة والمشاريع الخاصة بالمحافظات كون البيئة تأخذ اولوية كبرى الان.

وبين ئاميدي على ضرورة تشجيع مجالس المحافظات الجديدة على تخصيص ملفات لحماية وتحسين البيئة في محافظات والتعاون الكبير مع وزارة البيئة.

مؤكدا ان على الحكومات المحلية الجديدة في المحافظات ان تولي المشاريع ذات الإصلاح البيئي اولوية في الخطط والبرامج التي ستنهض بالمحافظات لاسيما مشاريع الماء والمجاري والطاقة والزراعة والمياه وغيرها من القطاعات التي تسهم في تحسين الواقع البيئي.

واشار ئاميدي إلى أن الحكومة الاتحادية شرعت بمشاريع التخفيف والتكيف لمواجهة التغير المناخي كما تعمل على تطوير وتنفيذ برامج لمواجهة شح المياه والتصحر والذهاب نحو الزراعة المستدامة والطاقات المتجددة والإدارة الرشيدة للمياه واستثمار الغاز المصاحب في صدارة برامجها؛ كونها من المعالجات الهامة في تحسين الواقع البيئي ومواجهة الآثار السلبية لتغير المناخ.

مشددآ على ضرورة مضاعفة جسور التعاون مع المنظمات الدولية، إضافة إلى إشراك القطاع الخاص والمؤسسات العامة والخاصة لغرض تنفيذ مشاريع وبرامج تسهم في التخفيف من حدة هذه الآثار.

وتابع وزير البيئة قوله ان توفر الارادة والعزم لدى الحكومة الاتحادية خلال أكثر من عام جعلها تمضي بمشاريع استراتيجية ومهمة خلال الاشهر المنصرمة شملت قطاعات النفط والكهرباء والزراعة وغيرها، لافتا عن عزم الوزارة في دعم هذه المحافظات بحملات توعوية لكل الكوادر الفنية والادارية في هذه المحطات عن الأدوار المطلوبة من خطة المساهمة الوطنية الخاصة بالتغيرات المناخية واهم الاولويات التي تحتاجها المحافظات حسب وضعها البيئي والجغرافي اضافة الى استعداد وتوفير الخبراء المستشارين في الجانب الفني البيئي لدعم هذه الحكومات المحلية للنهوض بالواقع البيئي للمحافظات.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار