المحلية

مدير الرقابة التجارية يتفقد اليات تجهيز الحنطة للمطاحن واسعار الطحين في مطحنة التاجي واسواق جميلة

((وان_بغداد))

تفقد مدير عام دائرة الرقابة المالية والتجارية في وزارة التجارة محمد حنون، اليات تجهيز الحنطة للمطاحن واسعار مادة الطحين في سايلو التاجي واسواق جميلة في بغداد.

وذكرت الوزارة في بيان نقلا عن الناطق الرسمي، ان مدير عام دائرة الرقابة التجارية برفقة فريق فني زار سايلو التاجي لمتابعة تجهيز مادة الحنطة للمطاحن الاهلية والحكومية”.

واضافت، ان”المدير العام اشرف على تحميل الشاحنات بالحنطة المحلية وتابع المختبر الخاص بالسايلو واطلع على الية سحب النماذج بالجهاز الخاص واصدار شهادات الفحص المختبري التي تجري الكترونيا وفق برامج حديثة ومتطورة منعا لحصول اي تلاعب في اصدار هذه النتائج”.

وأكد حنون بحسب البيان، على”استمرار مناقلة الحنطة من جميع السايلوات وعلى مدار اليوم الى المطاحن لتغطية وانهاء الحصة الاولى من عام 2022″.

واشار خلال زيارته الى مطحنة التاجي الحكومية الى، ان”عمل المطحنة مستمر في انتاج الطحين المخصص للبطاقة التموينية وبوتيرة عالية لتامين هذه المادة”، موكدا”ورود كميات الحنطة المقررة لهذه المطحنة لحين الانتهاء من تجهيز كامل الكمية المخصصة”.

وتفقد المدير العام اسواق بيع الجملة في منطقة جميلة برفقة كادر من جهاز الأمن الوطني ودائرة الجريمة المنظمة لمتابعة اسعار مادة الطحين وأكد على”ضرورة متابعة اسعار مادة الطحين في الاسواق المحلية ومراقبة بعض التجار من ضعاف النفوس ومنعهم من استغلال الوضع الحالي وزيادة اسعار هذه المادة من خلال تاليب الراي العام وايهام المواطنين بوجود ازمة في هذه المادة”.

واوضح، ان”هناك استقرار نسبي واضح في اسعار مادة الطحين في الاسواق المحلية على خلفية اجراءات الوزارة في الاستمرار بتوزيع المادة في مطلع هذا العام الذي سيشهد توزيع وجبات عديدة لسد حاجة المواطنين من المادة ذو النوعية الجيدة التي اصبحت تضاهي النوعيات المستوردة من ناحية السعر والنوعية”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار