المحلية

محافظ واسط يحدد سقفاً زمنياً لتحسين الخدمات في المحافظة

((وان – بغداد))
قال محافظ واسط “الزمنا أنفسنا بستة أشهر للنهوض بالواقع الخدمي لواسط والمحافظة على أموال الناس”، مبينا ان” ما متوفر من الأموال الان سيحسن الواقع الخدمي للمحافظة وعازم على تشكيل فريق لتحسين الخدمات”.
وأضاف “كما قررنا إلغاء نسبة 10% التشغيلية التي تعطى لشركات الاستثمار، وإعطاء سلف على قدر المشروع”، مشيراً الى” وجود شركات رصينة سنعطيها الأولية في عملية الاستثمار”.
وتابع المياحي “منذ شهر تصدينا لمسؤولية المحافظة وشخصنا جميع الأمور الخدمية وغيرها والاشكالات واتخذنا إجراءات بشأن هيأة الاستثمار منها حل مجلس الإدارة”.
وحول لقائه برئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي اليوم الخميس، أوضح المياحي ان “رئيس الوزراء أبدى اهتماماً كبيرا بدعم المحافظات وهو يدعم موضوع اللامركزية وتذليل العقبات امام المحافظات، وهو متابع لعملنا في واسط وقدم دعما كبيرا لإخراج المحافظة من بعض المشاكل وخاصة في موضوعة إدارة المشاريع بعهده الوزارات”.
وأشار الى” وجود 120 مشروعا متلكئاً في واسط بعهدة الوزارات”، لافتا الى” الاقبال على إدارة جدية لهذه المشاريع وطلبنا من رئيس الوزراء ادارة المشاريع وعدنا بدراسة المقترح ويمكن ان تنقل هذه الصلاحيات تدريجيا الى المحافظات”.
واكمل المياحي” كما تحدثنا مع رئيس الوزراء عن عقد مؤتمر دولي للاستثمار قريبا في المحافظة ونسعى بشكل جاد لاستقطاب رؤوس الأموال، اذ لدينا 6 مشاريع ستراتيجة واهما مصفى الكوت الكبير والذي يصل طاقته الإنتاجية (100 الى 120) الف برميل يوميا ومطار الكوت وفيه تقدم كبير ومنفذ الشهابي مع ايران الذي سيكون رافد أساسي للموازنة”.
وبين” بدانا بالإجراءات العملية فعلا، ولدينا الكثير من المشاريع المهمة ونأمل دعم رئيس الوزراء لتوفير قطعة ارض لكل مواطن ولدينا 120 الف قطعة لكن حاجة المواطنين هي 80 الف قطعة، ونحتاج الى الغاء بعض القوانين التي منعت المحافظين من توزيع القطع الأراضي”.
واختتم المياحي حديثه بالقول ان” الحكومة الاتحادية اذا ارادت فعلا النهوض بواقع العراق عليها إعطاء الصلاحيات للحكومات المحلية فالمشكلة اليوم إدارية”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار