المحلية

سعيا” لتحطيم رقم قياسي.. مغامرون من كوردستان يسبحون في مياه الجليد.

* فراس الحمداني

تغامر مجموعة من شباب اقليم كوردستان العراق في قضاء جومان بالسباحة في مياه تحت جليد سمكه يصل الى 10 سم وبدرجة حرارة 5 تحت الصفر في بركة تدعى فيلاو في بجراة مفرطة في البرد القارس.

وقال احد المغامرين في هذه الرياضة في حديث اعلامي “إنها لعبة جديدة في كوردستان، ونحن نريد تحطيم الرقم القياسي، وإثبات أننا قادرون على تحمل البرد والسباحة في المياه المتجمدة”.

واضاف المغامر في حديثه الاعلامي “كما قيل لي، فإن السباحة في المياه المتجمدة والتي تقل حرارتها عن الصفر تساعد في خفض الوزن، لذا فإنني أقوم أسبوعياً وبمعدل مرتين إلى ثلاث مرات بممارسة هذه الرياضة وبين “اعتقد” أن هذه هي المرة الأولى التي تتم فيها ممارسة اللعبة في جومان، سنوياً نقوم بالسباحة في برك يبكوديان وبيرمة سارد قرب هلكورد وفي البرك الكبيرة التي يوجد فيها الجليد، وهي لعبة جميلة”.

وقد تأقلمت أجساد هؤلاء الشباب مع هذا الجو جراء تربهم على السباحة في مناطق شديدة البرودة وهم الان لا يخشون السباحة في المياه المتجمدة حتى وصلو الى السباحة في مياه جليد يصل سمكه الى 10سم وبدرجة حرارة 5 تحت الصفر .

ويسعى المغامرون في كوردستان العراق من خلال ممارستهم لهذه الرياضة الجريئة الى تحقيق رقم قياسي جديد عوضا” على التشجيع على السياحة في المنطقة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار