المحلية

رئيس محكمة استئناف ميسان يناقش ملف أمن القضاة مع مسؤول أممي

((وان_بغداد))
بحث رئيس محكمة استئناف ميسان الاتحادية القاضي حيدر حنون زاير، الاربعاء، مع مدير بعثة الامم المتحدة/ مكتب مفوضية الامم المتحدة السامية لحقوق الانسان، القضايا التي تخص المتظاهرين في محافظة ميسان وما تحقق على مستوى امن السادة القضاة.
 
وذكر إعلام القضاء، في بيان، تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية (24 اذار 2022)، أن “رئيس محكمة استئناف ميسان الاتحادية القاضي حيدر حنون استقبل، مدير بعثة الامم المتحدة/ مكتب مفوضية الامم المتحدة السامية لحقوق الانسان رأفت عبد التواب والوفد المرافق له في مبنى رئاسة المحكمة”.
 
وأضاف البيان أن “الطرفين ناقشا القضايا التي تخص المتظاهرين في محافظة ميسان وما تحقق على مستوى امن القضاة بعد حادثة استشهاد القاضي (احمد فيصل خصاف) فضلا عن الوضع الامني في المحافظة، وابرز انجازات المحاكم والضمانات القضائية لمنع التعذيب والمعاملة السيئة في حالة تواجدها بمراكز الشرطة”.
 
من جانبه مدير بعثة الامم المتحدة/ مكتب مفوضية الامم المتحدة السامية لحقوق الانسان عبر عن “دعمة لسياسة مجلس القضاء الاعلى، فيما يخص تطوير التشريعات القانونية التي تخص عمل القضاء والاجراءات القضائية وتعزيز استقلال القضاء ودعم قاعدة الحقوق والحريات الاساسية للمواطنين امام المحاكم وفي كافة المجالات وبما ينسجم مع نصوص الدستور والقوانين ذات العلاقة ولائحة حقوق الانسان العالمية”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار