المحلية

دائرة مركز البيانات الوطني تناقش تفعيل الخدمات الإلكترونية الخاصة بمحافظة البصرة عبر النافذة الموحدة للخدمات ‘أور’

ناقشت دائرة مركز البيانات الوطني، في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، تفعيل نشر الخدمات الإلكترونية الخاصة بمحافظة البصرة عبر النافذة الموحدة للخدمات (بوابة أور الإلكترونية).
وبين مدير الدائرة، الدكتور عمار مظهر التميمي، خلال اجتماع ضم مسؤولي تكنولوجيا المعلومات في ديوان المحافظة، أن هناك تنسيقًا مستمرًا لتفعيل نشر الخدمات الإلكترونية عبر بوابة أور الإلكترونية ومتابعة مشاريع الحكومة الإلكترونية والتحول الرقمي مع الجهات الحكومية كافة.
وناقش الاجتماع آلية إنشاء خدمات إلكترونية سواء تتعلق بالجانب الإداري لدوائر المحافظة أم بالخدمات العامة المتعلقة بالمواطنين بطريقة مبسطة، وموضوع السحابة الوطنية التي من المؤمل أن تمكن الجهات الحكومية من تشغيل وتفعيل تطبيقاتهم الإلكترونية وتبادل المعلومات والبيانات بطريقة سهلة وسريعة، فضلا عن مناقشة سبل تفعيل المشروع الوطني لإلغاء صحة الصدور وتهيئة الإجراءات لإطلاق الاستعلامات الإلكترونية في المحافظة المذكورة.
وقدم خلال الاجتماع عرضا مفصلا عن تطبيقات بوابة أور الإلكترونية، وآلية إنشاء الخدمات داخل البوابة.
واتفق المجتمعون على ضرورة تهيئة دليل الخدمات العامة للمحافظة وإرساله إلى مركز البيانات لغرض نشرة عبر بوابة أور للمساهمة في تقديم الخدمات الإلكترونية للمواطنين من دون الحاجة إلى مراجعة الدوائر الحكومية.
يشار إلى أن دائرة مركز البيانات الوطني ، أكملت وضع المواصفات الفنية؛ للمضي بالمرحلة الثانية من مشروع السحابة الوطنية الخاصة المتمثل بتهيئة خدمات (IaaS, PaaS, SaaS, DRaas) للمؤسسات الحكومية المدنية كافة ؛ إذ يعد المشروع من المشروعات الاستراتيجية الحكومية، ويمثل بنى تحتية وطنية قادرة على النهوض بواقع الحال وصولا إلى تقديم خدمات رقمية عالية المستوى.

ا

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار