الدينيةالمحلية

خطيب الكوفة : نعيش صراعًا بين سيادة العراقيين على أرضهم ومواردهم وبين سلب هويتهم وارادتهم

الكوفة / عدي العذاري..

أقيمت صلاة الجمعة اليوم 23 رجب الأصب 1443هـ الموافق 25 شباط 2022 في مسجد الكوفة المعظم بإمامة سماحة السيد هادي الدنيناوي (دام توفقه) وحضور عدد كبير من المؤمنين وسط إجراءات وقائية مشددة وتباعد اجتماعي صحي.

وقال : إننا نعيش اليوم صراعًا كبيرًا بين أهل الحق وأهل الباطل؛ ومن صفحاته الحاضرة صراعنا الحالي مع رموز الغفلة والظلام، ومن خلال هذا الصراع رأينا حجم التآمر الداخلي والخارجي على قيادتنا الدينية ومشروعها الإصلاحي .

وأضاف : إن لب الصراع يتمحور حول بندين رئيسيين، هما سيادة العراقيين على ارضهم ومواردهم وحاضرهم ومستقبلهم وارجاع العراق لأهله وعودته من جديد ليقود مسيرة النور والتكامل، وبين سلب العراقيين هويتهم وخيراتهم وارادتهم .

وأوضح : إن اعداء عودة العراق لأهله، يضعون العراقيل بوجه هذه المهمة المصيرية العظيمة، ولكي نساهم بإنجاح هذه المهمة لابد لنا أن نتحمل كامل واجباتنا الشرعية والاخلاقية في اصلاح أنفسنا اولا ومن ثم الشروع بالإصلاح المجتمعي ثانيا.

وأكمل : ومن مفردات هذا الاصلاح تبصير الغافلين والمغفلين بواقعهم وحقوقهم وواجباتهم ودورهم في التغيير، ولا يؤتي هذا الجهد الجليل ثماره إلا بتوخي رضا الله تعالى في اقوالنا وافعالنا والتحلي بالحكمة والعلم وصفاء القلب وسلامة النيات وترك التغالب على الدنيا وقول الحق والثبات عليه .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار